الإقتصاد

برامج تدريب تقني ومهني لتوطين التشغيل والصيانة

الرياض – البلاد

تطلق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج تدريبية ضمن برنامج توطين وظائف التشغيل والصيانة في الجهات العامة من خلال خطة متكاملة، بالتعاون مع القطاعات المعنية بسد حاجة سوق العمل من القوى الوطنية الماهرة والمدربة.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج توطين عقود التشغيل والصيانة الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن الخطة التي أعدتها المؤسسة، شملت حقيبة تدريبية في مجال المرافق العامة، وحقيبة تدريبية في مجال الخدمات العامة في المرافق، وحقيبة تدريبية في مجال صيانة أجهزة التبريد والتكييف.

وأوضح الدكتور الزهراني أن الحقائب التدريبية مرت بسلسلة من التدقيق والفحص لتتواءم مع حاجة سوق العمل وهو النهج الذي تتبناه المؤسسة في بناء برامجها، حيث تم عقد ورشة عمل متخصصة استضافتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مطلع العام الهجري الحالي في مجال تطوير الحقائب التدريبية في إدارة المرافق العامة بحضور 30 شركة يمثلها مختصين في مجال التشغيل والصيانة إضافة لمشرفين من المدربين المختصين في المؤسسة ومن ذوي الخبرة في التدريب.

وأشار نائب المحافظ إلى استعداد المؤسسة لتصميم وتنفيذ أي برامج تدريبية يحتاجها هذا القطاع ومساعدة انتشار المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة في مختلف مدن ومحافظات المملكة على تقديم خدمات التدريب لهذا القطاع بكل يسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *