التكنولوجيا

الصين تستخدم الروبوتات لصيانة خطوط “الضغط العالي”

بكين- البلاد

بدأت شبكة الكهرباء الوطنية فى الصين تشغيل روبوتات لتحل محل البشر فى تنفيذ الأعمال الخطيرة على خطوط الكهرباء ذات الجهد العالى، وذلك بشبكة توزيع الكهرباء فى بلدية تيانجين شمالى الصين، بحسب ما قال تشانج لى مينج، رئيس فريق الطوارئ فى شركة (بينهاى تيانجين) لإمدادات الكهرباء التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية.

وأكدت الشركة أن الروبوتات يمكنها إجراء عمليات دقيقة فى شبكة الكهرباء لحل المشاكل الصعبة والخطيرة التى كانت تتم بواسطة العنصر البشرى، مشيرة إلى أنه تم وضع الروبوتات فى الخدمة فى 10 وحدات لإمدادات الطاقة فى شركة (تيانجين) للطاقة الكهربية على أساس تجريبى.

وأضاف مينج، أن الروبوتات تتمتع بقدرات التعرف البصرى والتحكم فى الحركة والتداخل الكهرومغناطيسى، ما يمنحها وظائف تحديد المواقع بدقة وتخطيط المسار بشكل مستقل بما يتماشى مع المعايير الفنية.

وتابع أن مجموعة شبكة الكهرباء الوطنية وقعت اتفاقية مع حكومة بلدية (تيانجين) بشأن بناء قاعدة تصنيع لخدمات البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات والصيانة لروبوتات الشبكة؛ لتعزيز تكامل تكنولوجيا إنترنت الأشياء وتكنولوجيا الروبوت فى خدمة صيانة شبكة الطاقة.

جدير بالذكر أفادت دراسة استقصائية أجرتها إحدى شركات البرمجيات فى أكتوبر أن 88 % من العمال الصينيين يفضلون وجود الروبوتات خلف كرسى الإدارة عوضًا عن البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *