الدولية

روسيا تصعد قصفها بإدلب وتشيد قاعدة بالحسكة

البلاد – خاص

صعدت الطائرات الروسية قصفها لمناطق في محافظة إدلب السورية أمس الأحد، وشنت غارات جوية على ريف معرة النعمان استهدفت خلالها أماكن في الغدقة ومعصران، في حين قصفت قوات النظام السوري أماكن في معرشورين ومعرشمشة وتلمنس ومعرة النعمان ومعصران ومعرشمارين والدير الشرقي والغربي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن قد أكد أن مناطق ريف محافظة إدلب شهدت أمس الأحد، تصعيدًا عسكريًا هو الأعنف منذ الأيام العشرة الماضية، تزامنًا مع تحسن الأحوال الجوية طوال ساعات النهار. كما استهدفت قوات النظام أرياف حماة وإدلب واللاذقية بنحو 240 ضربة برية وجوية.

وفي شأن آخر، أفادت مصادر إعلامية نقلًا عن مصدر عسكري روسي، أن موسكو عازمة على إنشاء قاعدة عسكرية داخل مدينة الحسكة السورية، وذكر المصدر أن الشرطة العسكرية الروسية استطلعت بناء داخل المربع الأمني في المدينة لتحويله لقاعدة عسكرية لها، ومن المقرر أن يستقر فيها حوالي 100 جندي روسي.

وكانت تقارير قد أفادت أن القوات الأمريكية تستعد للتمركز في قاعدتين عسكريتين جديدتين بالحسكة، في منطقة قريبة من حقول النفط، بعدما قررت الإبقاء على نحو 600 عسكري في شمال شرق سوريا.

يذكر أن الولايات المتحدة لديها 5 قواعد عسكرية في محافظة الحسكة، وفي حال تمركز القوات الأمريكية في هاتين القاعدتين عقب الانتهاء من بنائهما، سيرتفع إجمالي قواعدها العسكرية في الحسكة إلى 7 قواعد ونقاط عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *