الرياضة

العالمي سوبر

 جدة – بدر النهدي -تصوير- محمد حزوب

للمرة الأولى في تاريخه، توج فريق النصر، بكأس السوبر السعودي، بعد الفوز على التعاون بركلات الترجيح (5-4). انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الفريقين، سجل الهدفين “تاوامبا (التعاون)، وعبد الرزاق حمد الله (النصر)”.

افتتح تاوامبا أهداف المباراة لصالح التعاون، عند الدقيقة 18 من ضربة رأسية قوية، على يسار براد جونز. وشهد الشوط الأول، إهدار العديد من الفرص السهلة من جانب النصر، عن طريق عبد الرزاق حمد الله، ونور الدين مرابط، وتعرض تاوامبا لإصابة خطيرة على مستوى القدم اليسرى في الشوط الأول، تم استبداله على إثرها حيث حل منصور المولد بدلًا منه.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر نادي النصر على مجريات اللقاء، حتى تمكن عبد الرزاق حمد الله من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 58، بطريقة جميلة، بعدما وضع الكرة على يسار الحارس كاسيو. واصل النصر سيطرته على اللقاء، حيث أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة أمام مرمى التعاون، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)؛ ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لفريق النصر (5-4).

حمدالله صنع وسجل وأضاع

رغم عدم ظهور مهاجم الفريق النصراوي عبدالرزاق حمد الله بمستواه المعهود، وإهداره للعديد من الفرص السهلة إلا أنه ومع كل ذلك كان أحد المساهمين في الفوز من خلال تسجيله لهدف التعادل ونجاحه في تنفيذ ركلة الترجيح الأولى للنصر، وصنع فرصتين لزميليه أحمد موسى وجيوليانو لم يوفقا في إسكانها الشباك، وأثبت أنه بالفعل نجم كبير، حتى وهو في أسوأ مستوياته، يكون مؤثرا في فوز فريقه.

جماهير النصر والتذاكر المجانية
منذ وقت مبكر، حضرت جماهير نادي النصر بكثافة خارج أسوار ملعب الجوهرة المشعة لمساندة فريقها؛ حيث تمكنت من الحصول على التذاكر المجانية التي رصدها عضو الشرف الذهبي لنادي النصر عبدالله بغلف بواقع عشرة آلاف تذكرة، وكل من اللاعبين حارس الفريق وليد عبدالله ، وعبدالرزاق حمدالله ، وأحمد موسى وجوليانو ، ومايكون ، وبيتروس ، ومرابط ، وبرادلي جونز ، وعوض خميس ، وعمر هوساوي ، وعبدالرحمن العبيد، بواقع خمسمائة تذكرة لكل لاعب، وكان مدرب الفريق فيتوريا قد تبرع بقيمة ألف تذكرة، وتولت الإدارة النصراوية آلية توزيعها على جماهير مدرج الشمس.

فتح الأبواب مجاناً
بعد أن بحثت نسبة كثيرة من الجماهير خارج الملعب عن تذاكر لدخول المباراة، قررت الإدارة فتح الجزء الذي يقع يمين المنصة الرئيسة، وتحديداً الكراسي التي تقع خلف المرمى بشكل مجاني؛ ليتسنى للجماهير التي لم تحصل على تذاكر اللقاء الدخول.

عوائل في الفضية لأول مرة
شهدت المنصة الفضية، ولأول مرة ،في ملعب الجوهرة تنظيما خاصا على مستوى المسابقات المحلية، وهو حضور العوائل الذين حظوا بتنظيم خاص، منذ دخولهم أسوار المدينة بفريق عمل نسائي، وفي ذات السياق، امتلأ ملعب الجوهرة على مستوى غرف الـVIP بأعضاء شرف نادي النصر ونادي التعاون، كما شهدت المنصة الملكية حضور رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل.

70/30
شكلت جماهير النصر في مدرجات ملعب الجوهرة النسبة الأعلى حضوراً، بعد أن سجل ملعب الجوهرة حضور مايزيد عن 40 ألف، تمثلت في ٧٠٪ من الحضور الجماهيري للنصر، فيما كانت جماهير التعاون حاضرة بنسبة ٣٠٪ وقد أشعلت روابط المشجعين لكلا الفريقين الملعب بالأهازيج والأعلام الخاصة ما شكل منظرا كرنفاليا رائعا، ساهم في إشعال الحماس للاعبي الفريقين.
سحب سيارة
تم السحب بين الشوطين على جائزة، وهي عبارة عن سيارة، بمناسبة نهائي كأس الهيئة العامة للرياضة.

الثالثة ثابتة يانصر

يذكر أن هذا اللقب هو الأول للنصر، فبعد محاولتين لم يكتب لهما النجاح للفريق النصراوي للفوز ببطولة السوبر؛ حيث سبق له أنه خسر السوبر مرتين أمام الشباب عام 2015 وأمام الهلال عام 2016 إلا أنه استطاع أن يروض البطولة بفوزه باللقب بركلات الترجيح أمام التعاون، ومسجلا نفسه مع الأبطال؛ الفتح، والشباب، والهلال مرتين، والأهلي.

تاومبا يغادر بالإسعاف

تعرض مهاجم وهداف فريف التعاون، الكاميروني توامبا للإصابة بعد تسجيله هدف التعاون وغادر الملعب لشعوره بعدم القدرة على استكمال اللقاء، وفضل الجهاز الطبي للتعاون نقله بسيارة غسعاف للمستشفى لإجراء الفحوص اللازمة للاعب الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *