الإقتصاد

ربط نقاط البيع مع الكويت يدعم الشبكة الخليجية

جدة – البلاد

قال طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية: إن ربط خدمات نقاط البيع الذي جرى تفعيله بين المملكة والكويت سيزيد من السرعة والمرونة والسهولة في عمليات الدفع الإلكتروني للمشتريات ويزيد من سرية المعلومات وضمانها؛ لكونها محصورة في شبكة خليجية.

وأضاف حافظ، في تصريح، أن ربط خدمات نقاط البيع سيتم تنفيذه عبر شبكة خليجية مستقلة، مما سيزيد من عنصر الأمان من خلال إضافة رقم سري خاص بعمليات الدفع وعدم الاكتفاء بالفاتورة ، مشيرا إلى أن الشبكة الخليجية للمدفوعات، عمرها أكثر من عقدين من الزمان، وكانت تربط بين أجهزة الصرف الآلي، موضحاً أن التطور الجديد يتمثل في ربط نقاط البيع، وهي نقاط دفع المشتريات من المتاجر عبر البطاقات البنكية في دول الخليج.

وأعلن بنك الكويت المركزي ربط أجهزة نقاط البيع مع المملكة عبر الشبكة الخليجية اعتبارا من الأربعاء الماضي، ما يتيح لعملاء البنوك سداد ثمن مشترياتهم في البلدين مباشرة عبر الشبكة الخليجية بدلا من استخدام الشبكات العالمية.

وسيستفيد حاملو البطاقات المصرفية الصادرة من البنوك في البلدين من انخفاض الرسوم المصرفية المحتسبة على مشترياتهم بالإضافة إلى انخفاض قيمة فرق العملة وذلك عند تحويل تكلفة الشراء إلى العملة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *