الإقتصاد

“هدف” يتحقق من جدية الباحثين عن عمل

الرياض – البلاد

أطلق صندوق الموارد البشرية “هدف” ضوابط جديدة للتحقق من جدية الباحثين عن عمل، وذلك لخدمة الجادين منهم، وزيادة كفاءة الجهود في هذا الشأن، عبر استبعاد غير الجادين منهم.

وتضمنت الضوابط الجديدة حرمان غير الجادين من التوظيف لمدة عام، في حال وصلوا إلى الحد الأعلى من الإنذارات (ثلاثة إنذارات).

كما ضمنت إلغاء الإنذارات التي حصل عليها الباحث عن عمل تلقائيا في حال تقيده بالالتزامات المطلوبة منه خلال ستة أشهر من تاريخ آخر إنذار حصل عليه؛ شريطة ألا يكون قد وصل إلى الحد الأعلى من الإنذارات. وحدد الصندوق الشروط الواجب توافرها لدى الباحثين عن عمل لمعرفة الجاد من غير الجاد، وبالتالي توجيه من يبحث عن عمل بكل جدية إلى القنوات المناسبة لدعم سوق العمل بالشكل المطلوب وتشجيع الشباب والفتيات على الجدية والالتزام.

وأكد أن شروط العرض الوظيفي المقدم يجب ألا يقل الأجر الشهري الذي سيحصل عليه الباحث عن العمل مقابل عمله عن الحد الأدنى الذي يحدده الصندوق، والذي لا يقل في جميع الأحوال عن (3000) ريال شهرياً.

من جهة ثانية، يواصل الصندوق تقديم مبادراته لدعم منشآت القطاع الخاص وتأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية، منها برنامـج دعم التوظيف لرفـع المهـارات برنامـج التدريب على رأس العمل (تمهير) وبرنامج التدريب في المعاهد غير الربحية وبرنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) وبرنامج دعم ضيافة الأطفال للمرأة العاملة (قرة) وغيرهـا من البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *