الرياضة

النصر والتعاون.. من يتوج للمرة الأولى؟

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم إلى ملعب الجوهرة بجدة؛ لمتابعة اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين النصر والتعاون، حامليّ أغلى لقبين محليين، على كأس السوبر السعودي.

 

استطاع نادي النصر اقتناص لقب النسخة الاستثنائية من بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 70 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن غريمه التقليدي الهلال.

فيما استطاع نادي التعاون حصد أغلى الكؤوس العام الماضي والصعود للمرة الأولى في تاريخه على منصات التتويج، حيث تُوج بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب نظيره الاتحاد.

اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين؛ كونهما يمتلكان لاعبين على مستوى عال.

التقى النصر والتعاون مرة واحدة هذا الموسم في دوري المحترفين، وانتهى اللقاء بفوز النصر 1/2.

ولكن ىالمفارقة أن التعاون ودع بطولة كأس الملك، التي يحمل لقبها.

حقائق عن اللقاء
لأول مرة منذ فترة ، تستضيف السعودية لقاء السوبر ، بعد أن أقيم آخر 3 مرات بالعاصمة البريطانية لندن ، وشهدت تتويج الهلال مرتين والأهلي مرة واحدة.

ظروف الفريقين:
يدخل الفريقان اللقاء بتائج وظروف مختلفة، فالنصر يعتلي صدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 29 نقطة، حققها من 9 انتصارات ، وتعادلين وخسارتين ، في حين يتعرض التعاون لنتائج متذبذبة بالدوري؛ حيث يحل في المرتبة السابعة برصيد 22 نقطة ، جمعها من 7 انتصارات و5 هزائم وتعادل وحيد.

التاريخ:
رغم سجل النصر التاريخي الذي يملكه في كافة الاستحقاقات المحلية والقارية ، إلا أنه مازال يعاني من عدم حصوله على لقب السوبر ، فبعد ان كان قريبا من خطف اللقب فشل أمام الهلال في اللقاء الذي جمع بينهما عام 2015.

التعاون هو الآخر ، يريد كتابة التاريخ وإضافة لقب جديد في سجله الذي شهد كأس خادم الحرمين الذي حصل عليه أمام الاتحاد في المباراة النهائية.

فيتوريا وعسيري:
وضع مجلس ادارة التعاون، برئاسة محمد القاسم ، على عاتق عبدالله عسيري مهمة ثقيلة بتكليفه مدربه للسكري خلفا للمقال بابلو سيرجيو ، لتكون أول مهمة بالنسبة له مباراة السوبر المرتقبة أمام النصر، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه واجه العالمي من قبل واكتسب خبرة خلال تواجده في الجهاز المصطحب للمدرب السابق ، بيدرو إيمانويل.

وللحديث عن فيتوريا ، فحدث ولا حرج على الأرقام التي حققها مع النصر خلال توليه المهمة العام الماضي خلفا للأورجوياني دانيال كارينيو ، حيث جنى ثمار عمله بلقب الدوري الاستثنائي.

حمدالله وتاوامبا:
مهمة جديدة تنتظر المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يستعد لكتابة تاريخ جديد خلال رحلته الاحترافية في الدوري السعودي للمحترفين مع النصر، فبعد ان أصبح هداف العالم لعام 2019 بـ” 56 ” ، يريد زيادة غلته التهديفية خاصة بعد انتزاع صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري هذا الموسم بـ” 10 أهداف”.

على الجانب الآخر، تراجع مستوى التهديفي لتاوامبا رأسا على عقب ، حيث قدم أوراق اعتماده لجماهير التعاون الموسم الماضي ، كما ساهم في التتويج بكأس الملك، لم يتمكن من تسجيل سوى 3 أهداف في 15 مباراة هذا الموسم.

ملعب الجوهرة:
يعد ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة سادس ملاعب استضافة لكأس السوبر منذ استحداث البطولة؛ حيث أقيمت من قبل على 3 ملاعب في لندن بجانب ملعبين داخل المملكة في مكة المكرمة، وملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *