متابعات

فنان العرب يذرف الدموع في ليلة عراب الطرب

جدة ـ خالد بن مرضاح

لم يتمكن الفنان محمد عبده من حبس دموع عفوية داهمته في ليلة تكريمه في ختام موسم الرياض يوم أمس الأول، وذلك حينما ألقت ابنته نوره كلمة مسجلة تحدثت فيها عن فضله عليها وعن مواقفه الإنسانية الأمر الذي جعله يبكي متأثرا بتداعيات تلك الكلمات خلال ليلة التكريم الاستثنائية التي اقيمت على مسرح يحمل اسم محمد عبده في بوليفارد الرياض، وخلال حفل التكريم صدح فنان العرب بأجمل أغانية وأضاء ذاكرة آلاف الحضور بأغاني شكلت وجدان وذائقة محبي الطرب. وظل الفنان محمد عبده خلال فواصل الحفل، يبادل الحضور بكلمات الترحيب معبرا عن سعادته بليلة تكريمه، وواصفا الليلة بالتاريخية والتي ستظل عالقة في ذاكرته.

ففي ليلة تكريم عراب الطرب، تمَّ تكريم فنان العرب مرتين، الأولى من الهيئة العامة للترفيه، والثانية من أبنائه وبناته، بكلمة بدأتها نورة بنت محمد عبده والتي أطلقت دموع فنان العرب، وقد احتشد جمهور محمد عبده لحضور الليلة الاستثنائية منذ وفت مبكر حيث ازدحم المسرح بنحو 20 ألف شخص.

وعاش جمهور “أبي نورة” ليلة فنية استمرَّت أكثر من 5 ساعات، قدَّم خلالها الفنان محمد عبده عددًا من أغانيه التي دائمًا ما ينتظرها ويطرب لها الجمهور السعودي والعربي، بدأها بـ«ماهو عادي، يا أعذب الحب، عذروب، نسيم الجنوبي».

وبدأت «ليلة عراب الطرب» في تمام الساعة العاشرة مساءً، بحضور كثيف من الشخصيات الثقافية والإعلامية. من جانبه، أعرب محمد عبده عن سعادته بهذا التكريم وقدَّم شكره إلى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وقال: «أشكر جميع القائمين على نجاح فعَّاليات الرياض والجهود المبذولة، وأيضًا أقدم شكري لجميع القائمين على هذه الليلة وكل من حضر».
وقال عدد من حضور الحفل الكبير أن ليلة تكريم عراب الطرب كانت بمثابة عرس فني، فيما نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، لقطات من الحفل عبر حسابه بموقع تويتر.
وأظهرت مقاطع فيديو تفاعل الجمهور الغفير مع فنان العرب في حفله الذي يختتم به 2019، حيث قدم كوكبة من إبداعاته الغنائية المعروفة بصوته الشجي الذي أثار مشاعر الحضور وتفاعلهم.


ومن اللحظات المميزة في “ليلة عراب الطرب”، ظهور الفنان محمد عبده بصحبة ابنيه الصغيرين خالد وعالية، لمشاركته الاحتفال بليلته الخاصة في موسم الرياض، وشهد الحفل لحظة مميزة بتسجيل أبنائه وعائلته كلمة ومفاجأة خاصة له في هذا الحفل.
وأشعل الفنان محمد عبده أجواء حفله ” في موسم الرياض والذي استمر لوصلتين غنائيتين.
بدأت الأولى في آخر ليلة بعام 2019 وقدم بها مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل “حسايف” و “وهم” و “اجي ملهوف” و “محتاج لها”، قبل ان يستكمل الوصلة الثانية في اللحظات الاولى من 2020.

وشهد الحفل عروض ألعاب نارية احتفالاً ببداية العام الجديد وبتكريم الفنان محمد عبده والذي أشعل أجواء الحفل ووسط تفاعل جماهيري كبير على مواقع التواصل، وقدم في وصلته الثانية مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل “على البال” و “ردي سلامي” و “رذاذ” واختتم الحفل بأغنية “فوق هام السحب”.

ويأتي موسم الرياض على درب السياحة والترفيه لتعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة والترفيه العالمية ضمن منظومة المملكة الواعدة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *