الرياضة

تضارب بشأن إيقاف براد جونز في موقعة “السوبر”!

جدلٌ كبيرٌ صاحبَ إقصاء حارس النصر، براد جونز، بالبطاقة الحمراء خلال مجريات لقاء الفيحاء الأخير بدوري المحترفين والذي شهد فوز حامل اللقب بأربعة أهداف لواحد مُعززّا موقعه في صدارة لائحة الترتيب.

وقادت ثلاثية عبد الرزاق حمد الله النصر إلى الفوز الثالث تواليًا والوصول إلى النقطة 29، بعيدًا عن الهلال الوصيف (24) المُتبقّي له مباراتين مؤجلتين.

ويستعد أصفر العاصمة لخوض مباراة السوبر المحلي ضد التعاون الفائز بكأس خادم الحرمين عن الموسم المُنجلي، يوم السبت المقبل (08:15م) على أرضية ملعب الجوهرة المُشّعة بمدينة جدّة، بصافرة تحكيمية من المجري فيكتور كاساي.

ولم يتضح موقف مشاركة براد جونز من المشاركة في اللقاء، بعد تضارب الأنباء حيال قانونية مشاركته من عدمها.

الحارس الاسترالي المخضرم (37 عامًا) له مسيرة احترافية هائلة بإنجلترا بدأها عام 2000 وتقمّص من خلالها ألوان ليفربول وبلاكبول وميدلزبره إضافة إلى فترة مع فاينورد الهولندي.

يقول أحمد الأمير، أستاذ القانون الرياضي، إن الطرد يستوجب الإيقاف عن المباراة التالية في نفس المسابقة وفق المادة 3/17 من قانون العقوبات.

واستدرك بأن المادة 6/18 تنص على إيقاف اللاعب المطرود عن جميع المسابقات الرسمية بالمملكة، ما لم ينص قرار اللجنة على غير ذلك وباستثناء ما ورد في مادتي 16 و17.

وأردف بأن القرار الأخير يعود للجنة الانضباط، لكنه يرى طالما فتحت اللجنة تحقيقًا رسميًا فإن غياب جونز عن السوبر واردًا.

بينما أشارت تقارير مُقرّبة من أروقة النصر بأن النادي حصل على معلومات شفهية تفيد بإيقاف جونز أمام الاتحاد في مباراة الدوري، بينما سيشارك في السوبر بشكل اعتيادي.

وقال صحفيون محسوبون على النصر إن الإيقاف سيقتصر فقط على مباريات الدوري، ولن يسرى على أي بطولات أخرى بحسب المادة 3/17، وذلك لانفصال المسابقات وتفردها في المملكة عن بعضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *