الرياضة

النصر والتعاون… سوبر سعودي بنكهة مجرية

هاني البشر – الرياض

تقرر أن يحكم المجري فيكتور كاساي مباراة نهائي السوبر السعودي بين ‫النصر التعاون‬ السبت المقبل، وستكون بطولة كأس السوبر السعودية 2019 هي النسخة السادسة من بطولة كأس السوبر السعودية، وتقام سنويا بين حامل لقب دوري المحترفين السعودي للموسم السابق، والفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين. ملعب الجوهرة في جدة سيكون مسرحًا يوم السبت المقبل 4 يناير الجاري، بين فريقي النصر الفائز بدوري المحترفين السعودي 2018-1919 ، و التعاون بطل كأس الملك 2019. وستشهد بطولة السوبر بطلا جديدا لها؛ سواء كان فريق النصر أو التعاون، حيث لم يسبق لأحدهما الفوز بهذه البطولة مسبقاً.

النصر يتطلع إلى تحقيق البطولة الأولى له هذا الموسم، ونفس الحال لفريق التعاون. ذئاب القصيم كان المفاجأة السارة للكرة السعودية العام الماضي وحقق الكأس بعدما سحق الهلال في نصف النهائي بخماسية، ثم انتصر على الاتحاد في النهائي، فعادته هي إرهاق الكبار مما يُرجح أن تكون المباراة صعبة للغاية على كتيبة المدرب روي فيتوريا. يذكر أن الهلال استطاع الفوز بآخر كأس سوبر العام الماضي حين تغلب على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي كوينز بارك رينجرز بالعاصمة الإنكليزية لندن، وكان الزعيم طرفاً في المباراة لفوزه ببطولة دوري المحترفين موسم 2017-2018، في حين كان الاتحاد الطرف الثاني، بعد تتويجه بكأس الملك لنفس الموسم.

وكان نادي الفتح قد فاز بأول مباراة للسوبر المحلي بعد الفوز على الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين، وحصل الشباب على البطولة الثانية عام 2014 بعد الفوز على النصر بضربات الترجيح، ثم الهلال في 2015 بعد إقصاء النصر بهدف نظيف. فيما كان السوبر الرابع من نصيب النادي الأهلي عام 2016 بعد الفوز على الهلال بضربات الترجيح، وعاد الهلال في موسم 2018 بعدما ألغيت بطولة 2017 ليفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *