الرياضة

إيران تمنع لاعبا أردنيا من السفر إلى بلاده

جدة- محمود العوضي

منعت السلطات الإيرانية اللاعب الأردني أنس بني ياسين، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، من مغادرة أراضيها إلى بلاده، وأرجع وليد بني ياسين، والد أنس، سبب ذلك إلى حمل ابنه مبلغا ماليا يزيد عن الحد المسموح به قانونا، وفق ما نقل عنه تلفزيون “المملكة” الأردني عبر موقعه الرسمي.

وقال بني ياسين: “ابني أموره جيدة وحاليا في فندق ولا توجد مشكلة مع النادي (الذي يحترف فيه) وعلاقته جيدة معهم”. وأضاف: “كان يحمل أموالا يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن الحد المسموح”، وبيّن أن ابنه قد يؤجل عودته إلى الأردن وقد ينهي عقده مع نادي فولاذ خوزستان.

ويأتي تصريح والد اللاعب أنس، بعد تغريدة لرئيس اتحاد كرة القدم الأردني، الأمير علي بن الحسين، ذكر فيها أن النادي الإيراني لم يدفع لبني ياسين مستحقاته المالية. من جانبها، أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية أن السلطات الإيرانية أفرجت عن اللاعب الأردني، بعدما أوقفته في مطار طهران، على خلفية حمله كمية من العملة الأجنبية تتجاوز المصرح بها .

ولا يجوز للمسافر -حسب القانون الإيراني- حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، في ظل أزمة عملة أجنبية مستفحلة، وتراجع اقتصادي كبير. ويعتبر بني ياسين أول لاعب أردني يحترف في الدوري الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *