الرياضة

11 لاعبا يجتاحون سوق الانتقالات

جدة- محمود العوضي

يوم الأربعاء القادم، وفي الأول من شهر يناير، ينطلق سوق الانتقالات الشتوية التي من المتوقع أن تكون نارية، لأن هناك 11 لاعبا يتحضرون لزلزلة هذه السوق، وهم:

– الدانماركي كريستين إريكسن: عقد نجم توتنهام ينتهي الصيف المقبل، ولا يريد تجديده، وحتى قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو لم يغير في الأمر شيئا، يأمل إريكسن الذي يبلغ 28 عاما في فبراير المقبل الانتقال إلى ريال مدريد الشهر المقبل، أو بصفقة مجانية في يونيو.

– السويدي زلاتان إبراهيموفيتش: نجم لوس أنجلوس غالاكسي السابق ترك الفريق الشهر المقبل وقال إنه عائد إلى إيطاليا، وبالفعل أعلن ميلان عودة إبرا رسميا. وكان كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون الجديد قد فتح الباب لزلاتان (38 عاما) للانضمام للفريق.

– النرويجي إيرلينغ هالاند: مهاجم سالزبورغ النمساوي (19 عاما)، ضرب أوروبا كرويا كالإعصار، وبات محط أنظار كبار القارة العجوز الذين يحاولون خطفه في الميركاتو الشتوي، ومن بين هذه الفرق مانشستر يونايتد ويوفنتوس ولايبزيغ ودورتموند.

– الأورغوياني إدينسون كافاني: ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، ويمكن بيعه في الميركاتو الشتوي بعدما بات الأرجنتيني ماورو إيكاردي المعار من إنتر المفضل للمدرب توماس توخيل بمركز قلب الهجوم. ويُعتقد أن كافاني -الذي يبلغ 33 عاما في فبراير المقبل- قد توصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد للانضمام للفريق الشهر المقبل.

– ماريانو دياز: لم يستطع المهاجم القادم من الدومينيكان إثبات نفسه وانتزاع مركز في قائمة ريال مدريد، ولم يشركه المدرب زين الدين زيدان في أي مباراة بالليغا، ولهذا بات قاب قوسين من الرحيل عن البرنابيو. وروما الإيطالي الفريق الوحيد الراغب بضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاما.

– الإسباني إبراهيم دياز: رفض لاعب خط وسط ريال مدريد (20 عاما) الرحيل على سبيل الإعارة الصيف الماضي وقرر البقاء والقتال على مركز في تشكيلة زيدان، ولكنه أخفق وشارك في أربع مباريات فقط، والآن يبحث عن فرصة للخروج خاصة أنه مطلوب من أكثر من فريق.

– التشيلي أرتورو فيدال: لاعب خط وسط برشلونة (32 عاما) مطلوب في إيطاليا؛ خاصة من إنتر ومدربه أنطونيو كونتي.
– الإسباني كارليس ألينيا: أخفق في إثبات نفسه في خط وسط برشلونة، ويقترب اللاعب الذي يبلغ الشهر المقبل 22 عاما من الرحيل على سبيل الإعارة لريال بيتيس أو خيتافي.

– الفرنسي جان كلير توديبو: قلب دفاع برشلونة الذي يتم عامه العشرين بعد أيام، يبدو أنه في طريقه للرحيل عن “الكامب نو” على سبيل الإعارة وأكثر المهتمين هما: باير ليفركوزن وميلان.

– الفرنسي توماس ليمار: كان صدمة تراجع مستوى ليمار (24 عاما) بعد انتقاله بنحو 65 مليون يورو من موناكو إلى أتلتيكو مدريد صيف 2018، غير أن صبر المدرب دييغو سيميوني عليه نفد وبات يريد بيعه، ولكن المشلكة أن قيمته السوقية الحالية تبلغ ثلاثين مليون يورو.

– الإسباني راؤول دي توماس: وقع بنفيكا البرتغالي مع دي توماس (25 عاما) من ريال مدريد مقابل عشرين مليون يورو، لكن الصفقة كانت مخيبة للآمال ولم يقدم المستوى المطلوب منه، ولهذا يتوقع أن يعود لليغا، وأكثر المهتمين هو فريق إسبانيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *