الرياضة

صدارة العين تواجه طموح جدة والباطن في اختبار التقدم

حائل- خالد الحامد

تتواصل الإثارة في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى اليوم «الأربعاء» في ختام الجولة الـ18 من المسابقة بإقامة خمس مواجهات؛ إذ يلعب النهضة مع نظيره الشعلة، ويرحل الباطن لمواجهة التقدم، فيما يستقبل الكوكب ضيفه الخليج، ويلعب الأنصار مع الجيل، ويلتقي العين مع جدة، وتشكل تلك المواجهات منعطفا مهما في مسيرة هذه الفرق في الدوري .

النهضة vs الشعلة
على استاد مدينة الأمير محمد بن فهد، يخوض النهضة خامس الترتيب برصيد 25 نقطة مواجهة قوية أمام ضيفه الشعلة تاسع الترتيب بـ23 نقطة، يطمح من خلالها الفريقان للفوز، وستكون فرصة النهضة لتعزيز موقفه في سباق المنافسة والاستمرار في الفوز بعد تخطيه نجران بالجولة المنصرمة، فيما يطمح فريق الشعلة هو الأخر لتحقيق الفوز بعد تخطيه نظيره الكوكب، ومواصلة عودته لركب المتشبثين بالمنافسة على صدارة الترتيب، على الرغم من أن مهمته ستكون صعبة اليوم خارج قواعده وفي ظل قوة منافسه.

التقدم vs الباطن
يستقبل التقدم صاحب المركز الـ16 برصيد 17 نقطة ، نظيره الباطن ثالث الترتيب برصيد 28 نقطة، التقدم يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة ، ويأمل في كسب النقاط الثلاث، إذ إن أي تعثر سيعقد أوضاع الفريق في صراع قاع الدوري، ، فيما يطمح الباطن للعودة بنتيجة إيجابية، تحافظ على حظوظ الفريق، في مشهد المنافسة على المراكز المتقدمة، ومواصلة مطارده العين والقادسية .

الكوكب vs الخليج
على ملعب الشعلة في الخرج ، سيخوض الكوكب الـ 13 برصيد 20 نقطة لقاء متكافئا وقويا مع الخليج الـ15 بـ18 نقطة ، سيلعب المضيف اللقاء بمعنويات أقوى مدعوما بعاملي الأرض والجمهور؛ رغم خسارته في الجولة الماضية أمام الشعلة ، في المقابل ما زال الخليج وعلى الرغم من فوزه على البكيرية يقدم مستويات متفاوتة، وأمام وضع الطرفين ليس أمامهما سوى الفوز.

الأنصار vs الجيل
في المدينة المنورة ، يلعب الجريح الأنصار أمام الجيل، في لقاء الطموحات المتشابهة وهي الهروب عن القاع، فالمضيف يأتي بالمركز الـ 14 بـ19 نقطة، ويسعى الأنصار الذي بدأت نتائجه بالتحسن في الجولات الماضية رغم خسارته بالجولة المنصرمة، لحصد نقاط اللقاء ، في المقابل، الجيل وضعه لا يسر جماهيره ولا يزال يترنح ، الضيف يأتي بالمركز الـ 17 برصيد 15 نقطة ، ويسعى الجيل اليوم لمصالحة جماهيره بالفوز والابتعاد عن دوامة الهبوط .

العين vs جدة
وعلى استاد الملك سعود بالباحة، يستضيف العين متصدر الترتيب برصيد 31 نقطة على أرضه وبين جماهيره ضيفه جدة، في أقوى لقاءات الجولة، هدف الفريقين كسب النقاط الثلاث المهمة في مشوارهما، فالعين يهدف للمحافظة على الصدارة وتوسيع الفارق النقطي خاصة بعد خسارة القادسية أمام الطائي ، في المقابل يسعى جدة، الذي تعثر بالتعادل في الجولة المنصرمة في الفوز والتقدم للأمام ، جدة بالمركز العاشر برصيد 23 نقطة وعلى بعد فارق بسيط بينه وبين سابقيه. مهمة الفريق صعبة جدا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *