الرياضة

لاتسيو بطلا للسوبر الإيطالي

متابعة- محمود العوضي

اقتنص فريق لاتسيو لقب السوبر الإيطالي، بعد فوزه المستحق (3-1) على غريمه يوفنتوس، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب جامعة الملك سعود، بالعاصمة الرياض.

لينجح لاتسيو بقيادة مدربه الإيطالي إنزاجي في إلحاق الهزيمة الثانية بفريق يوفنتوس خلال 10 أيام، حيث سبق له التغلب على فريق السيدة العجوز 1/3 في الدوري الإيطالي. تقدم لاتسيو في الدقيقة “16” من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية من لاعب الوسط البرازيلي لويس ألبرتو. وأدرك يوفنتوس التعادل في الدقيقة “45” من عمر اللقاء، عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا، بعد متابعة كرة مرتدة من حارس لاتسيو.

وأحرز لاتسيو الهدف الثاني في الدقيقة “73”، عن طريق تسديدة قوية من قائد الفريق السماوي ليالتش. وأشهر حكم المباراة في الدقيقة “93”، البطاقة الحمراء لصالح بنتانكور لاعب وسط يوفنتوس، قبل أن يسجل البديل كتالدي هدفا عالميا للاتسيو من ضربة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة “94”؛ ليتوج بعدها الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس هيئة الرياضة فريق النسور” لاتسيو” بكأس السوبر الإيطالي.

السوبر الخامس للنسور

توج فريق لاتسيو بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه الصعب على يوفنتوس بنتيجة 3-1، وحصد “النسور” لقب كأس السوبر الخامس في تاريخ النادي، بعد التتويج به في نسخ 1998 و2000 و2009 و2017، بالتساوي مع إنتر ميلان، وبفارق لقبين أقل عن ميلان، و3 عن يوفنتوس صاحب الرقم القياسي.

الدون.. الحاضر الغائب

المستوى الذي ظهر به البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس، أثار الكثير من علامات الاستفهام؛ حيث لم يقدم ما عرف عنه؛ لاسيما في المباريات الحاسمة والتي عادة مايكون هو فرس الرهان ورجل الحسم فيها، فكثيرا ماحسم رونالدو العديد من النهائيات، سواء عندما كان مع المان يونايتد أو ريال مدريد لكنه بالأمس كان ضيف شرف، ولم يقدم أكثر من التسديدة التي ارتدت من الحارس وأكملها ديبالا هدفا وحيدا لليوفنتوس.

الفوز التاسع للسماوي

واصل فريق لاتسيو نجاحاته حيث نجح أمس في تحقيق الفوز التاسع له على التوالي، ما بين مباريات دوري ومسابقة كأس إيطاليا، ليتوج أخيرا بكأس السوبر الإيطالي مترجما التطور الكبير في مستواه ، الذي ظهر من خلال التنظيم الرائع الذي أظهره لاعبوه، وقدرتهم على الارتداد السريع وبشكل جماعي مما يؤكد أن الفريق بهذا الانضباط والروح قادر على تقديم الأكثر، والمنافسة بقوة على بطولة الدوري لاسيما أنه يملك في رصيده 36 نقطة وبفارق 6 نقاط فقط عن المتصدرين الإنتر واليوفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *