الرياضة

صلاح الأفضل وإدواردو “برونز”

جدة- البلاد

حصد محمد صلاح نجم ليفربول، جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية 2019. وتوج ليفربول بطلاً لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف.

وقدم صلاح أداء مميزاً في البطولة وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى أمام مونتيري المكسيكي. وساهم نجم الريدز في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون رد، بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح. وبهذه الجائزة أصبح محمد صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يتوج ببطولة كأس العالم للأندية. وفي السياق، نال لاعب نادي الهلال، كارلوس إدواردو جائزة ثالث أفضل لاعب “الكرة البرونزية”، وحصل برونو هنريكي لاعب فلامينغو البرازيلي على جائزة الكرة الفضية.

واحتل الهلال المركز الرابع في كأس العالم للأندية، بعد فوزه في دور ربع النهائي أمام الترجي التونسي بهدف دون رد سجله قوميز، وخسارته في نصف النهائي أمام فلامينغو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجله سالم الدوسري، وخسارته بركلات الترجيح أمام مونتيري في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع بعد التعادل في الأشواط الأصلية بهدفين لكل منهما سجلها إدواردو، وقوميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *