الرياضة

الهلال وفلامينغو .. من يتأهل للنهائي؟

جدة – مصباح معتوق

يترقب الشارع الرياضي بشكل عام، وجمهور فريق الهلال وفلامينغو البرازيلي على وجه التحديد قمة كروية مرتقبة بين الناديين، ضمن نصف نهائي مونديال كأس العالم للأندية المقامة فعالياتها في العاصمة القطرية (الدوحة)، عند الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي للمملكة.

قمة كروية سيتواجه بها طرفان عزيزان على بعضهما البعض، بين البرتغالي المدير الفني لفريق فلامينغو خورخي خيسوس، وفريق الهلال وجماهيره بالكامل الذين يكنون كل الحب والتقدير الى مدربهم السابق الذي قام بتدريب كافة اللاعبين الحاليين وأشرف عليهم وتصدر معهم سلم الترتيب بكل جدارة واستحقاق.

الهلال الذي نجح في المواجهة الماضية بتجاوز فريق الترجي التونسي بكل جدارة بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم الخطير الهداف الكبير الفرنسي غوميز، سيفتقد خدمات لاعب خط وسطه الدولي محمد كنو؛ بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في المواجهة الماضية. ومن المتوقع أن يزج مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو بـ”المايسترو” عبدالله عطيف كلاعب أساسي بدلاً من محمد كنو، أو المحترف الكولومبي كويلار، حسب الخطة الموضوعة من قبله لمواجهة فلامينغو التي ستكون قوية وصعبة.

في الجهة المقابلة، يسعى البرتغالي المدير الفني لفريق فلامينغو البرازيلي خورخي خيسوس إلى تجاوز عقبة الهلال والوصول إلى نهائي مونديال كأس العالم للأندية استعداداً لمواجهة الفريق الفائز من مباراة مونتيري المكسيكي وليفربول الإنجليزي التي ستقام يوم غد (الأربعاء). يمتلك خيسوس فريقاً منظماً حقق معه لقب بطولة كأس ليبرتادوريس بعد غياب دام 38 عاماً من آخر بطولة تم تحقيقها،

كما سبق وأن وعد “الداهية” البرتغالي خورخي جماهير فريقه بالتواجد في مونديال كأس العالم للأندية للمنافسة على اللقب، وليس للظهور الشرفي فقط، يملك فلامينغو عددا من العناصر الفنية المهمة في الخارطة مثل: الحارس دييغو الفيس، وفيليبي لويس، وبابلو ماري، ودييجو ريباس، وايفرتون ريبيري، وويليان أراو، وبرنو هينريكي، وجابرييل باريوسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *