الرياضة

قمة أفروآسيوية بصبغة عالمية

جدة – مصباح معتوق

تستهل كتيبة الروماني المدير الفني لفريق الهلال رازفان لوشيسكو مشوارهم في بطولة مونديال كأس العالم للأندية 2019، بمواجهة فريق الترجي التونسي، إذ سيواجه الفائز منهما بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، فريق فلامينغو البرازيلي ضمن نصف نهائي البطولة، سيقام اللقاء عن الساعة 5.00، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد. يدخل “بطل آسيا” الأزرق المباراة وهو يفقد أهم عنصر في الفريق وهو قائد منتخبنا الوطني والهلال سلمان الفرج التي حرمته الإصابة من المشاركة، وتم حل بديلاً عنه نواف العابد.

ويأمل الروماني رازفان أن يواصل فريقه نشوة الانتصارات التي كان آخرها خلال دور 32 من مسابقة كأس الملك بعد الفوز على الجبلين، وسيعود للقائمة الأساسية هداف آسيا الفرنسي المهاجم غوميز الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به عقب نهائي آسيا أمام أوراوا الياباني.

أما على صعيد فريق الترجي التونسي الذي يقوده المدرب الوطني معين الشعباني سيعمل على مواصلة الثبات في تشكيلة الفريق، ويتواجد الترجي في المركز السابع بالدوري المحلي ببلاده، إضافة لتصدره مجموعته “D” في بطولة دوري أبطال أفريقيا من انتصارين حققهما، ويملك النادي الملقب بـ”المكشخة” عناصر فنية وأجنبية مميزة، يتقدمهم كلاً من: معز بن شريفية “حارس مرمى”، وشمس الدين الدوادي، واسكندر المساكني، وسامويل أتافتي، وكوليبالي، وأنيس البدري، وابراهيما أوتارا، وجونيور لوكوسا، وطه الخنيسي.

وتشهد نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية، مشاركة سبعة فرق هي السد القطري “المستضيف”، وليفربول بطل أوروبا، ومونتيري بطل الكونكاكاف، والهلال بطل آسيا، والترجي الرياضي التونسي بطل أفريقيا، وهينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، وفلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

المدربان في الميزان

رازفان مع الهلال
عدد المباريات: 18
فاز: 12
تعادل: 3
خسر: 3
سجل: 46
استقبل: 21
الإنجازات: دوري أبطال آسيا، وجائزة أفضل مدرب روماني عام 2019.

معين الشعباني مع الترجي
عدد المباريات: 60
فاز: 40
تعادل: 13
خسر: 7
سجل: 109
استقبل: 56
الإنجازات: 4 بطولات، دوري والسوبر التونسي، وأبطال أفريقيا مرتين.

الزعيم يسعى للمعادلة مع الترجي

التقى فريقا الهلال والترجي من قبل في أربع مناسبات جاءت نتائجها كالتالي:
ـ بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري “1986”، تعادل الفريقان سلبياً.
ـ بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري “1995”، فوز الهلال بهدف “الفيلسوف” يوسف الثنيان.
ـ بطولة النخبة العربية “1996”، فوز الترجي التونسي بهدفين دون مقابل.
ـ البطولة العربية للأندية “2017”، فوز الترجي التونسي بنتيجة “2-3”.
ـ مونديال كأس العالم للأندية “2019”، لمن ستكون الغلبة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *