الرياضة

100 فارس وفارسة بمهرجان الدرعية للفروسية

الرياض- هاني البشر

ينطلق اليوم مهرجان الدرعية للفروسية؛ حيث سيتنافس أكثر من 100 فارس وفارسة من مختلف دول العالم؛ للحصول على المراكز الأولى بالمهرجان بالإضافة إلى تسجيل أعلى النقاط التي تخولهم للتأهل إلى أولمبياد طوكيو وبطولة العالم في العام 2020.

وعن هذا المهرجان العالمي الكبير، قال الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للفروسية: ” بداية أتقدم بالشكر الجزيل لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على الدعم اللا محدود الذي تحصل عليه الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص، من خلال توفير كامل التسهيلات لاستضافة أكبر البطولات العالمية وجعل المملكة علماً في الأوساط الرياضية.

نحن نستضيف اليوم بطولة فروسية عالمية من فئة 4 نجوم، ونطمح مستقبلا بأن تكون المملكة رائدة لرياضة الفروسية. ويُعد مهرجان الدرعية للفروسية حدثا تاريخيا في الرياضة السعودية بمجملها حيث سيتنافس الرجال والنساء جنبا إلى جنب لأول مرة في تاريخ المملكة، مما يعكس التقدم الثقافي والرياضي الذي تجسده رؤية 2030، وبمشاركة نخبة من أفضل الفرسان والفارسات على الصعيد الدولي والإقليمي.


وقالت الفارسة السعودية “دلما ملحس” الحائزة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت بسنغافورة في العام 2010: ” لا أستطيع أن أصدق بأني سأشارك في بطولة عالمية للفروسية على أرض الوطن، إنه حلم يتحقق”.

أما الفارس السعودي “خالد المبطي” الذي نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية للعام 2018 فقد قال: ” البطولة هذا العام من فئة 4 نجوم، الأمر الذي يعني أن المنافسة ستكون على أعلى مستوى وأرجو من الله أن يوفقني وبقية زملائي وزميلاتي لنمثل وطننا الحبيب خير تمثيل”.

المهرجان يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، وسيستمر على مدار أسبوعين مانحاً المشاركين فرصة الوصول للعالمية حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *