الرياضة

مواجهات نارية في بطولة التنس العالمية بالدرعية

الرياض – هاني البشر

سحبت قرعة كأس الدرعية للتنس، أمس بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس هيئة الرياضة، وحددت المواجهات التي تجمع الأبطال العالميين الثمانية؛ حيث تلعب البطولة بنظام الأدوار الإقصائية، وستجرى مباريات دور الثمانية اليوم الخميس، ودور الأربعة غدا الجمعة، على أن تختتم البطولة السبت القادم.

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة حيث سيواجه النجم الفرنسي “جاييل مونفيس” السويسري ” ستانيسلاس فافرينكا”، فيما سيلاقي الألماني ” يان لينارد ” الروسي “دانييل ميدفيديف ” ، والإيطالي “فابيو فوجيني” أمام الأمريكي “جون أيسنر”، أما البلجيكي المتألق “دافيد جوفين” فسيواجه الفرنسي “لوكاس بويل”.

من جانبه ، أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة أن بطولة الدرعية للتنس، هي بداية عهد جديد لرياضة التنس بالمملكة، وقال: ” هذه البطولة تشكل بداية عهد جديد للمملكة في رياضة التنس، والتي نسعد بإضافتها كرياضة أساسية تعزّز مسيرتنا الرياضية في مشوارنا نحو تحقيق رؤية 2030 “.

وأضاف: ” يسعدني أن أعلن عن استضافة ‫موسم الدرعية ‬ لحدث عالمي جديد، يضع حجر الأساس لرياضة نريدها أن تنمو في المملكة “. يذكر أن جوائز البطولة تصل إلى 3 ملايين دولار، بميدان الدرعية، الذي يتسع لأكثر من 15 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *