الرياضة

كأس الدرعية للتنس… سحب القرعة اليوم والانطلاق غدا

الرياض – هاني البشر

تقرر إجراء مراسم قرعة كأس الدرعية للتنس غداً الأربعاء، بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس هيئة الرياضة؛ لتحديد المواجهات التي تجمع الأبطال العالميين الثمانية، وتلعب المنافسة بنظام الأدوار الإقصائية؛ حيث تجرى مباريات دور الثمانية الخميس، ودور الأربعة الجمعة على أن تختتم البطولة السبت.

تقام البطولة على ميدان الدرعية خلال الفترة من 12ـ 14 ديسمبر الجاري حيث ستشهد البطولة مشاركة ثمانية من أبرز نجوم العالم في هذه اللعبة الشهيرة، وبجوائز تصل إلى 3 ملايين دولار، بميدان الدرعية، الذي يتسع لأكثر من 15 ألف متفرج. واللاعبون العالميون الثمانية، هم: الفرنسي “جاييل مونفيس” المصنف العاشر عالميًّا لرابطة محترفي التنس، حيث يأمل النجم الصاعد في تحقيق لقب مهم في مسيرته يتمثل بكأس الدرعية،

فيما يعد الألماني ” يان لينارد ” أحد أبرز النجوم الصاعدة في بلاده باحتلاله التصنيف الثاني هناك، ونجح خلال مسيرته في تحقيق رقم شخصي مهم يتمثل بفوزه في 35 مباراة فردية خلال عام 2019 فضلاً عن كونه يحتل التصنيف الـ35 عالميًّا، أما الإيطالي “فابيو فوجيني” المصنف رقم 12 عالمياً وأول إيطالي يحصد لقب بطولة ATP Masters 1000 هذا العام في مونتي كارلو، إلى جانب البلجيكي المتألق “دافيد جوفين” الذي وصل سابقاً إلى المركز السابع عالمياً، والأمريكي “جون أيسنر” صاحب الإرسالات الساحقة، والفرنسي “لوكاس بويل” الحائز على خمس بطولات لرابطة محترفي التنس، الذي وصل إلى نصف نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من العام الجاري، والنجم السويسري ” ستانيسلاس فافرينكا” ، الفائز بثلاثة ألقاب جراند سلام وميدالية ذهبية أولمبية وفوز رائع بكأس ديفيز، والنجم الصاعد والحاصل على الترتيب الرابع عالميًّا الروسي دانييل ميدفيديف، الذي عاش عاماً مذهلاً في عام 2019 بتحقيقه ثلاثة ألقاب، وكان وصيف رافائيل نادال في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر. وستُتيح بطولة كأس الدرعية للتنس برعاية شركة أرامكو السعودية، فرصة توسيع القاعدة الجماهيرية لرياضة التنس وإلهام المزيد من الناس لممارستها.

من جانبه، قال بيتر مايكل رايشل، الرئيس المشارك لمجموعة بازل الرياضية، الجهة المنظمة للبطولة: تشهد النسخة الأولى من البطولة قدوم باقة من أبرز المواهب العالمية إلى المملكة العربية السعودية للمرة الأولى على الإطلاق. ويُعتبر جاييل مونفيس واحدًا من أشهر الأسماء في هذه الرياضة، ونحن واثقون بأنّه سيحظى بإعجاب الجمهور في المملكة.

من جهة أخرى، بدأ تجهيز الملعب الذي يحتضن البطولة في الدرعية مباشرة بعد الفراغ من مواجهة البريطاني أنتوني جوشوا والمكسيكي جونيور في نزال الدرعية التاريخي للملاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *