المحليات

الفيصل يناقش استراتيجية تطوير المنطقة

جدة – عبد الهادي المالكي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة،الاجتماع الاول لمجلس الهيئة للعام الحالي وتخلله استعراض التوجه الاستراتيجي لتطوير المنطقة وتوافقه مع رؤية المملكة 2030.

وجرى خلال الاجتماع, الذي حضره المستشار بالديوان الملكي رئيس اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة المهندس إبراهيم السلطان، مناقشة توجّه الهيئة نحو الإشراف على البرامج والمبادرات التنموية في محافظات المنطقة كافة والمشاركة في تنفيذها, ما يسهم في تطوير المنطقة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية كافة, إضافة لتجويد وتحسين منظومة البنى التحتية فيها.


واستقبل سموه أعضاء المجلس من أهالي منطقة مكة المكرمة الذين صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على تعيينهم، وهنأهم بالثقة الكريمة، وهم طارق بن عبد الرحمن فقيه والدكتور راشد بن بخيت الغامدي والدكتور هاشم بن بكر حريري ومحمد بن عبد الصمد القرشي.

كما استقبل مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري، وتسلّم التقرير السنوي الذي اشتمل على إحصاءات عن الخدمات المقدمة.

من جهة ثانية أعلن الأمير خالد الفيصل عن مضاعفة قيمة جائزة “خطنا من تراثنا” لتصبح قرابة نصف مليون ريال، جاء ذلك خلال تتويج سموه الفائزين بالمسابقة التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بجدة وشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية وشارك فيها أكثر من 700 متسابق.

وأعرب مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح عن شكره لسموه على دعمه للحراك الثقافي والفني بما يعزز ويرسخ القيم الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *