الأولى

واحة الدرعية تقنيات تمزج بين الترفيه والتعليم

البلاد ـ عبدالهادي المالكي

تستقطب واحة الدرعية هذه الأيام آلاف الزوار من داخل وخارج المملكة، إذ تسلط الواحة الضوء على ابتكارات فنية خلاقة عبر توظيف أحدث التقنيات وخلق مناظر طبيعية مبتكرة يتفاعل معها الحضور بطريقة ملهمة تحفز الخيال.

وتنقسم واحة الدرعية إلى أربع مناطق تتمحور حول مركز يتحدى الجاذبية ليقدم بذلك تجربة فريدة يستمتع فيها جميع أفراد العائلة. تهدف هذه التجربة إلى الارتقاء بالمجتمع وإثرائه عبر تطوير مساحة ملهمة تجمع بين التعليم والترفيه لجميع شرائح المجتمع.

ويستمتع فيها الزوار بعديد من الفعاليات المذهلة، والمساحات الخضراء، التي تتيح للعائلات استكشافها أثناء تجولهم في أسواق المزارعين، كما توفر بيئةً مريحةً للاسترخاء والتخلص من الأعباء بالقرب من عجلة الدرعية العملاقة، مع أحواضٍ للاسترخاء ومساحاتٍ مخصصة للجلوس، أما للراغبين في مزيد من النشاط، فتوفر هذه المنطقة “السيارات المائية”، وتجربة حلبة التزلج على الجليد في الهواء الطلق التي تعد بمنزلة سباقٍ لسيارات الكارتينج لكن على سطح المياه.

تتيح لعشاق المغامرة والترفيه تجربة «ستار فلاير» الطائرة، وتقدم للأطفال مجموعة من الألعاب في «مختبر ستيم»، المعرض التفاعلي المليء بالأنشطة والمواقع الجذابة التي تسهم في إثراء عقول الشبان الصغار، كما تضم المنطقة مجموعةً من غرف الخدع البصرية، وورش عمل الفنون والحرف اليدوية، وقبة القصاصات الورقية، والمتاهة العصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *