الرياضة

الأخضر أمام قطر .. جيبوها ياصقور

جدة – مصباح معتوق

تقام مساء اليوم (الخميس) قمتان كرويتان، ضمن الدور النصف نهائي من بطولة كأس خليجي 24؛ إذ يحتضن استاد عبدالله بن خليفة مواجهة منتخبي العراق والبحرين عند الساعة 5 مساء، في قمة كبيرة ستكون تحت محط أنظار الجميع.

سيحاول السلوفيني مدرب منتخب العراق سريتشكو كاتانيتش، والبرتغالي المدير الفني لمنتخب البحرين هيليو سوزا أن يرميا بكافة أوراقهما لكسب اللقاء، والوصول الى نهائي البطولة.

وعند الساعة 8.00 وتحديداً على استاد الجنوب ستتجه كافة أنظار الجماهير الرياضية المحبة لكرة القدم لمتابعة المباراة المرتقبة بين المنتخبين الأخضر “الكبير” العريق صاحب التاريخ والبطولات والصولات والجولات، أمام نظيره منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور.

الأخضرvs العنابي
لا صوتٍ يعلو فوق القمة الكروية الكبيرة التي خطفت الأنظار قبل 72 ساعة من موعدها، ضمن دور النصف نهائي من خليجي 24، الصقور الخضر الذين تعثروا مبكراً في البطولة أمام منتخب الكويت “متذيل الترتيب” الذي ودع البطولة مبكراً بصورة متوقعة نظير المستويات المتدنية التي قدمها، لكن سرعان ما حلقت الصقور من جديد ونجحت في تجاوز محطة البحرين وعمان بمستوى ونتيجة، بعد أن حسّن المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد الكثير من الأمور ووظف اللاعبين بالصورة المناسبة، فكانت المحصلة صدارة المجموعة واللعب بالدور النصف النهائي.

منتخبنا على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق اللقب لتأكيد علو وانتفاضة الكرة السعودية من جديد، بعد سنوات من الغياب عن المحافل الإقليمية والقارية، خاصة بعد نجاح الهلال في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا مؤخراً.

منتخب قطر الذي يقوده المدرب الاسباني فليكس سانشيز، الذي نجح نجاحاً باهراً مع العنابي في توليف اللاعبين وتوظيفهم بالصورة اللائقة، ناهيك عن الاستقرار الذي يعيشه المنتخب مع المدرب الإسباني بعد أن توج معهم بلقب بطولة كأس أمم آسيا، المنتخب القطري استفاق سريعا من صدمة الهزيمة في افتتاح البطولة أمام العراق، ليفوز على اليمن بسداسية وعلى الإمارات برباعية، ليضرب موعدا مع الأخضر السعودي في قمة خليجية عربية. اللقاء ستنطلق صافرته في تمام الـ 8 مساء.


أسود الرافدين vs الأحمر
قد تكون نسبة نتائج المنتخبين تاريخياً تميل نوعاً ما الى المنتخب العراقي الذي يملك الخبرة والحنكة، وعلى الورق هو الأقرب للوصول إلى نهائي خليجي 24، نظراً لفارق الإمكانيات والخبرة التي تميل له، لكن مدرب منتخب البحرين هيليو سوزا الذي نجح في غرس الفكر الكروي السهل الممتنع في عقلية لاعبي “الأحمر” الذين قد يواصلون مسيرتهم الرائعة والوصول إلى نهائي كأس البطولة وحصد اللقب لأول مرة في تاريخهم. خاصة أن المنتخب البحريني تصاعد مستواه فبعد تعادل وهزيمة أمام عمان والسعودية، انتفض في مواجهة الكويت وحقق انتصارا كبيرا برباعية مصحوبا بأداء مقنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *