الرياضة

صلاح خامسا ومحرز عاشرا

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وهدافه التاريخي بكرته الذهبية السادسة في مسيرته، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية، وفض الشراكة مع غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك خمس كرات ذهبية وحل في المركز الثالث هذا الموسم، في حين جاء الهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني، وحصل السنغالي ساديو ماني على المركز الرابع.

قدم الجائزة للبولغا الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي. وقد قاد ميسي فريقه للفوز بلقب الليغا ونهائي كأس الملك ونصف نهائي دوري الأبطال، كما فاز بجوائز “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في أوروبا، و”بيتشيتشي” لأفضل هداف في الليغا، وجائزة أفضل هداف في دوري الأبطال.

وكان ميسي توج بالجائزة سابقا في أعوام: 2009 و2010 و2011 و2012 و2015. وجاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الخامس، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في المركز السادس، ثم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول في المركز السابع، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ في المركز الثامن، ثم البرتغالي بيرناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي في المركز التاسع، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر.

دي ليخت أفضل لاعب شاب وأليسون أفضل حارس
وتوج البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وجاء الألماني أندري تير شتيغن حارس مرمى برشلونة في المركز الثاني، يليه البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي في المركز الثالث.

وأسهم أليسون (27 عاما) في فوز “الريدز” بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما حصل مع فريقه على المركز الثاني في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، وأسهم كذلك في فوز المنتخب البرازيلي بلقب كوبا أميركا. كما أحرز الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس الإيطالي جائزة أفضل لاعب شاب في العالم لعام 2019. ونال دي ليخت (عشرون عاما) النسخة الثانية من جائزة “كوبا تروفي” لأفضل لاعب شاب والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *