الرياضة

قرعة مرتقبة لربع ونصف نهائي “كأس محمد السادس” في الرياض

الرياض – هاني البشر

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تجرى الأربعاء القادم في الرياض، مراسم قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2019 / 2020.

وقد اكتملت مؤخراً أضلاع الأندية المتأهلة من دور الـ 16 إلى الدور ربع النهائي للبطولة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، مع تبقي مقعد واحد، بين فريقي مولودية الجزائر الجزائري والقوة الجوية العراقي، اللذين اتفقا على إقامة لقاء الإياب بينهما في الـ 16 من ديسمبر الحالي في الجزائر. وحجز فريق الاتحاد السعودي أول مقعد في ربع نهائي البطولة، بعد تخطيه عقبة نظيره الوصل الإماراتي، بالفوز 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ولحق الشباب بمواطنه الاتحاد، بعد تأهل صعب ومثير على حساب شباب الأردن الأردني بالفوز 2-1 في مجموع المباراتين. وانضم فريق أولمبيك آسفي المغربي إلى قائمة الفرق المتأهلة إلى المرحلة المقبلة، بعد فوزه على الترجي التونسي بركلات الترجيح (4-2). وفي مواجهة هي الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن، قدم فريقا الرجاء والوداد، قطبا المغرب، صورة مشرفة للكرة العربية بعد أداء مميز داخل الملعب وعلى المستوى الجماهيري أيضا في المباراتين.

الرجاء استضاف المباراة الأولى على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ونجح الوداد في الخروج بنتيجة إيجابية بالتعادل 1-1، منحته أفضلية قبل الإياب، بينما شهدت مباراة العودة إثارة وندية وأحداثا درامية، وتقدم الوداد بنتيجة 4-1، قبل أن يسجل الرجاء ثلاثة أهداف متتالية بين الدقيقتين 74 و94، منحته تأهلاً مثيراً إلى المرحلة المقبلة، وسط حالة من الذهول سيطرت على كل من تابع اللقاء.

وفي مواجهة أخرى، كرر الاتحاد السكندري المصري فوزه على المحرق البحريني، وتغلب عليه بهدف دون رد، ليضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة بنتيجة 3-0، كذلك حجز فريق الشرطة العراقي مقعده بين الثمانية الكبار، بعد أن تجاوز نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما لحق الإسماعيلي المصري بمواطنه الاتحاد السكندري بعد فوزه بنفس النتيجة 2-0 ذهاباً وإياباً على الجزيرة الإماراتي، لينتظر منافسه في المرحلة المقبلة من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *