الرياضة

الأخضر يواجه الأحمر العماني والكويت تلاقي البحرين

تقديم- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة خليجي 24، حيث يلتقي في المجموعة الثانية، الأخضر السعودي ونظيره العماني، والكويت والبحرين، فيما يلتقي في المجموعة الأولى، قطر والإمارات، واليمن والعراق.

الأخضرvs عمان
نجح الأخضر السعودي في تعويض تعثره أمام الكويت بانتصار سهل على البحرين بهدفين نظيفين، في الوقت الذي انتصر فيه عمان على الكويت بهدفين لهدف، ليتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط. منتخبنا السعودي بات في حاجة إلى الفوز على عمان لضمان الصعود، حيث يتساوى في النقاط مع منتخب الكويت بثلاث نقاط لكل منهما، في الوقت الذي يكفي عمان فيه التعادل من أجل الدفاع عن لقبها في نصف نهائي البطولة.

لن يفتقد الأخضر السعودي أي لاعب في لقاء عمان في الجولة الثالثة من خليجي 24 بداعي الإصابة أو الإيقاف، وسيكون جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد؛ من أجل مهمة العودة لكأس الخليج من جديد. من المتوقع أن يعتمد المدرب هيرفي رينار على التشكيلة التي حققت الفوز على البحرين. أما مدرب عمان، أروين كومان فسيبدأ بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في مواجهة الكويت.

الكويتvs البحرين
رغم هزيمة البحرين من المنتخب السعودي إلا أن أمالها في التأهل لنصف النهائي لم تنته، ففوزها اليوم على الكويت سيرفع رصيدها لأربع نقاط وستنتظر نتيجة لقاء السعودية وعمان لمعرفة المتأهل. منتخب الكويت عجز عن تحقيق الانتصار أمام منتخب عمان، وتلقى هزيمة بهدفين لهدف، لتشتعل المجموعة وتصبح مفتوحة على جميع الاحتمالات. عمان تتصدر الترتيب برصيد 4 نقاط، بينما للكويت والسعودية 3 نقاط، والبحرين تتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، وبالتبعية، جميع المنتخبات لديها فرص للوصول إلى نصف النهائي حال انتصارها اليوم. اللقاءان ينطلقان في تمام الـ 8 مساء، بتوقيت مكة المكرمة.

قطرvs الإمارات
في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، يلتقي المنتخبان القطري والإماراتي في مواجهة من العيار الثقيل. قطر رصيدها 3 نقاط من فوز وهزيمة وهو نفس رصيد الأبيض الإماراتي؛ لذا ففوز أحد المنتخبين يصعد به مباشرة لنصف النهائي، وكذلك التعادل يؤهل قطر كذلك بفارق الأهداف.

العراقvs اليمن
لقاء تحصيل حاصل، وإن كان يهم منتخب العراق؛ لأن الفوز يجعله محافظا على صدارة المجموعة؛ كونه ضمن الصعود بعد تحقيقه فوزين متتاليين على قطر، والإمارات؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط. أما المنتخب اليمني فتلقى خسارتين بثلاثية أمام الإمارات، وبسداسية أمام المنتخب القطري. صافرة اللقاءين ستنطلقان في تمام الـ5.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *