الأولى

معارك قطع الطرق في بغداد وارتفاع الضحايا

العراق – البلاد

يوم آخر في العراق، من التظاهرات والاحتجاجات والكر والفر أثناء محاولات المتظاهرين قطع الطرق والجسور وتصدي قوات الأمن لهم، بينما أكدت مصادر متطابقة سقوط قتيل و21 جريحًا في اشتباكات وسط بغداد، فيما تم اعتقال أشخاص حاولوا إحراق محال تجارية وسط العاصمة.

وقد بدأ يوم أمس الثلاثاء بشلل مروري في البصرة جنوبًا بعد قطع المحتجين للشوارع والطرقات، كما تم قطع جسور وطرق في الناصرية والحلة وذي قار والسماوة والمثنى ومحافظات أخرى، وقد نجح الجيش والأمن في فتح أغلبها في وقت لاحق.

وفي المسار السياسي، أعلن عن قرب عرض التعديل الوزاري الذي يشمل قرابة نصف أعضاء الحكومة على البرلمان، الذي يسرع دراسة مشروعي قانون الانتخابات ومفوضيته ومشروعات قوانين أخرى؛ سعيًا لتخفيف الاحتقان السياسي وتلبية لبعض مطالب المتظاهرين، فيما تبدو خلافات بين الكتل السياسية حول مشروعات القوانين المقدمة، مما قد يعطل إقرارها لبعض الوقت.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد خالد المحنا، اعتقال أشخاص حاولوا إحراق محال تجارية وسط بغداد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، التي نقلت عن تجار بغداد أن الحرائق الناجمة عن أعمال تخريبية طالت 900 محل تجاري ومخزن والخسائر تقدر بالمليارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *