الأخيره

عباقرة سعوديون يغيرون شكل العالم

كولالمبور ـ سبوتينك

كشف تقرير على صحيفة “توداي أون لاين” السنغافورية أن باحثين سعوديين يمكنهم حاليا تغيير شكل العالم المتعارف عليه، بتوصلهم إلى ابتكار جديد أطلق عليه “البشرة المغناطيسية”، ويمكن من خلال الاختراع الجديد التحكم في مختلف الأشياء سواء فتح الباب أو تشغيل الهاتف أو تشغيل التلفزيون وما إلى ذلك من الأمور، بمجرد التمرير على كف يدك، بفضل تقنية “البشرة المغناطيسية”.

​ويعمل الابتكار الجديد، الذي أعده باحثون في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ” كاوست ” ، كطبقة شفافة مرنة شبيهة بالجلد، مزودة بمستشعرات مغناطيسية، يمكن وضعها على اليد أو الأصبع أو حتى على جفن العين، بحيث يمكنها التحكم عن بعد في مختلف الأشياء التي تعمل بالإنترنت أو بتقنية “بلوتوث” أو “واي فاي”.

وقال يورغن كوسيل، رئيس الفريق البحثي السعودي: “تتطلب الجلود الإلكترونية دوما مصدر للطاقة لتخزين البيانات والاتصال، ما يجعل المصممين مضطرين لإنشاء بطاريات أو أسلاك أو حتى رقائق إلكترونية لتشغيل تلك الجلود، لكن مع الجلد المغناطيسي هذا كله لن يكون موجود”.

كما قال عبدالله المنصور، أحد الباحثين المشاركين في الابتكار الجديد: “الجلد المغناطيسي، عبارة مصفوفة بوليمرية فائقة المرونة ومتوافقة حيويا مع الجسيمات المجهرية الممغنطة، ما يجعلها عملية غير مكلفة وبسيطة”.

​وركب الباحثون الجلد الممغنط على جفن العين، وجعلوه يتتبع حركتها وينفذ أوامر معينة بحركة عين معينة، كما تم تركيبه على كف اليد والأصبع، بحيث يمكن من خلال إشارات معينة أن ينفذ أوامر معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.