صحة و عافية متابعات

تقنية جديدة لمحاربة السرطان عن طريق تنظيف الدم بالمغناطيس

نجح فريق من الباحثين في مؤسسة سرطان الدم الخيرية البريطانية “Bloodwise” إلى تقنية جديدة يمكن أن تساهم بشكل كبير في التخلص من سرطان الدم.

ويعتمد النظام الجديد الذي يطلق عليه “medisieve”  بشكل أساسي على جزيئات مغناطيسية تطلق في الدم يمكن أن ينجذب لها المرض ثم يستخرج من الجسم.

وتعمل هذه العملية على تنظيف الدم، ومن المرجح أن تبدأ التجارب على البشر عام 2020 وذلك وفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

وعلى حسب ما ورد في التقرير الطبي أنه من الناحية النظرية يمكنك متابعة أى شئ تقريبا كالسموم ومسببات الأمراض وبكتيريا الفيروسات.. أي شئ يمكننا تتبعه لإزالته ، لذلك فهذه الطريقة أداة قوية للغاية.

ويرسل النظام الجديد مواد مربوطة باستخدام مغناطيس إلى دم الإنسان، تجذب جزيئات المرض إليها لتتجمع ثم يتم إخراجها من الجسم.

وتكرر هذه العملية عدة مرات حتى يكون المرض في مستويات منخفضة، بحيث يمكن إزالته بواسطة الجهاز المناعي أو دورة قصيرة من الأدوية.

وقد أوضح مدير أبحاث مؤسسة سرطان الدم الخيرية “Bloodwise” دكتور ألاسدير رانكين “أنه لسوء الحظ لا تنتشر جميع خلايا سرطان الدم في الدم بل يبقى البعض في نخاع العظام والغدد الليمفاوية والسبيل الوحيد لعلاج سرطان الدم هو القضاء على هذه الخلايا بالكامل أو أن السرطان سيعود”.

كما أضاف أيضا ” فكرة إزالة الخلايا السرطانية من الجسم بدلا من قتلها، يمكن أن تقلل من الحاجة إلى الأدوية ذات الأثار الجانبية السامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *