المحليات

«تقويم التعليم» تستعرض تجربة المملكة في مؤتمر المنامة

المنامة-واس

شارك رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أمس في مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب في دورته الـ 11 الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة،

وقدم عرضًا بعنوان “تكامل منظومة تقويم التعليم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .. قراءة في تجربة المملكة العربية السعودية”، تضمّن التعريف بهيئة تقويم التعليم والتدريب ومراحل تأسيسها، ومجالات عملها، وهيكلها وأدوارها الرئيسة، وفرص التعاون والشراكة على الصعيدين العربي والإسلامي.

وأوضح الدكتور زمان أن الهيئة هي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وتعمل بالشراكة والتفاعل الإيجابي المؤسسي مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، مؤكدًا أهداف الهيئة في دعم الجهود لرفع جودة التعليم والتدريب وكفايتها، وتعزيز دور التعليم والتدريب في دعم الاقتصاد والتنمية الوطنية، وهي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب.

واستعرض مراحل تأسيس الهيئة ومجالات عملها الرئيسة،ونوه بتطوير الاختبارات المركزية في المجالات التعليمية والأكاديمية والمهنية، والاختبارات الوطنية والدولية، بهدف تعزيز نتائج ومخرجات التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.