المحليات

الربيعة: المملكة تتصدر العمل الإنساني في العالم

الرياض- روما – البلاد

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، حرص المملكة العربية السعودية على دعم المحتاجين ومساعدة المجتمعات المتضررة في مختلف دول العالم،

مشيرًا إلى أن المملكة تأتي في مقدمة الدول الداعمة للعمل الإنساني على مستوى العالم، حيث أنها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة وصلت إلى 45 دولة كان في مقدمتها اليمن الذي يحظى ب 60% من المشاريع المنفذة، كذلك دعمت خلال السنوات الأربعة الماضية البنك المركزي اليمني وقدمت مشاريع إنسانية وتنموية بمبالغ تعدت 16 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد حرص المملكة على اليمن بكل فئاته ومكوناته ، مما انعكس في وصول المساعدات الإنسانية لكل مناطق ومحافظات اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه في روما أمس، وزير الدولة الإيطالي لشؤون الاتحاد الأوروبي إنزو أميندولا، وعدد من المسؤولين الإيطاليين بحضور رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الإيطالية السعودية السيدة إيلينا موريللي.

وقال د. الربيعة أن المملكة تسعى للوصول إلى الحل السياسي السلمي من خلال المرجعيات الثلاث وأنها تعوّل على المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لدعم كل المبادرات الرامية للوصول إلى الحل السياسي السلمي في اليمن ، والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة بشكل أوسع.


من جهة ثانية يواصل مركز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته إلى اليمن وعدد من الدول ، حيث سلم, 50 طنًا من التمور هدية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – لجمهورية غامبيا، بحضور زوجة رئيس الجمهورية.

كما قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,126 لقاحًا لـ 506 من الأطفال في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن ، فيما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان, 20 عملية إسعافية بتمويل من المركز.

وفي اليمن اختتم الفريق الطبي للمركز حملته لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للكبار في مدينة المكلا بإجراء 12 عملية جراحية و 80 عملية قسطرة خلال خمسة أيام. كما تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” من انتزاع 3,351 لغمًا ، وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 100 ألف لغم زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *