المحليات

النائب العام يزور مركز الطب الشرعي الكوري

سيئول – واس

زار النائب العام الشيخ سعود المعجب أمس، المركز الوطني للطب الشرعي في سيئول، ضمن برنامج زيارة معاليه لجمهورية كوريا الجنوبية. وأطلع مدير المركز لي دو بونق معاليه والوفد المرافق على الأنظمة والبرامج المستخدمة في ضبط وتحليل الأدلة الرقمية في قسم التحقيقات الرقمية وقسم التحقيق في الجرائم المعلوماتية.

ويهتم المركز الذي يقيم شراكات مع 24 منظمة وطنية ودولية؛ من أجل تحقيق مستوى عال من الدقة والجودة، بحماية وسلامة وممتلكات وحقوق الإنسان من خلال التحليل الدقيق للأدلة الجنائية؛ حيث تم تطوير نظام البحث العلمي في المركز لمكافحة الجرائم وتحديد الحقيقة، من خلال جمع البيانات والأدلة المستخرجة، ثم تحليل الأدلة الرقمية.

وكان النائب العام قد التقى قبل ذلك نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول في مقر النيابة العليا بسيئول، وناقش معه سبل التعاون المستقبلية في مجال الجوانب النيابية والعدلية ، وكذلك تبادل الزيارات والتدريب بين السعودية وكوريا الجنوبية. وتأتي الزيارة لتأكيد كذلك البعد التاريخي للعلاقة السعودية الكورية، وسعي البلدين لتطوير العلاقات على جميع الأصعدة، كما أنها تتسق مع رؤية المملكة 2030 الساعية للنهوض بالمملكة، في جميع الجوانب، ومن بينها النيابية والعدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *