الأولى

خالد بن سلمان يطلع على تطورات اتفاق الحديدة

الرياض – وكالات

اطلع الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع على التقدم المحرز في تطبيق اتفاق الحديدة، وتفعيل آلية مراقبة وقف إطلاق النار، والأثر الإيجابي لهذه الخطوة على حماية المدنيين وتعزيز العمل الإنساني وتوفير الأجواء المناسبة لدعم إجراءات بناء الثقة في هذا المجال.

وناقش اللقاء، الذي عقد في الرياض أمس الأول بين سموه والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفثس، سبل دعم العملية السياسية، وكذلك الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق ستوكهولم. وعرض المبعوث الخاص جهود الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين والتحديات والفرص التي تواجه هذا الملف الإنساني المهم.

وشدد غريفثس على أهمية إحراز تقدّم في هذا الملف الإنساني مؤكدا على محورية الدور السعودي في دعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى حلّ سياسي للأزمة في اليمن.. واستمع المبعوث من سموه إلى إيجاز حول جهود المملكة في التوسّط لإيجاد حلّ للوضع في الجنوب، وثمّن جهود المملكة الكبيرة في هذا المجال، وفي هذا الصدد أكّد المبعوث على محورية دور المملكة بقيادة سمو ولي العهد في دعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى حلّ سياسي للأزمة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *