الرياضة

ميسي يتألق وصلاح يعود والإنتر يهزم دورتموند

إعداد- محمود العوضي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة إلى العودة بفوز صعب من ميدان سلافيا براغ التشيكي 2-1، كما عاد النجم المصري محمد صلاح إلى ليفربول وساهم بهدف في الفوز على جينك البلجيكي 4-1، بينما تخطى إنتر ميلان ضيفه دورتموند بثنائية نظيفة.

فضمن مباريات المجموعة السادسة، سجل ميسي هدف التقدم لبرشلونة في مرمى سلافيا بعد ثلاث دقائق من انطلاق المباراة، ثم عادل الفريق المحلي النتيجة في الدقيقة 50 عبر بان يوريل، قبل أن يحقق النادي الكتالوني الفوز بفضل النيران الصديقة للاعب سلافيا بيتر أولاينكا في الدقيقة 57.

وأصبح ميسي أول لاعب في التاريخ يسجل في 15 موسما متتاليا بدوي أبطال أوروبا. وعلى ملعب جوتسيبي مياتزا انتزع إنتر ميلان فوزه الأول في المجموعة، عقب تغلبه بهدفين دون رد على ضيفه بوروسيا دورتموند.

وارتفع رصيد برشلونة إلى سبع نقاط في الصدارة، بينما احتل إنتر ميلان المركز الثاني برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على دورتموند صاحب المركز الثالث، ليقبع سلافيا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

من جانب آخر، واصل نابولي الإيطالي تصدره للمجموعة الخامسة بعد فوزه على ريد بول سالزبورغ النمساوي 3-2، في حين عاد ليفربول بفوز كبير من ملعب جينك البلجيكي 4-1 كان لصلاح هدف من بينها بعد عودته إلى الملاعب إثر تعافيه من الإصابة. ورفع نابولي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، بينما تجمد رصيد سالزبورغ عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثامنة تعادل ليل الفرنسي مع فالنسيا الإسباني 1-1، ليرفع الأخير رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث متأخرا بثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر الفائز في وقت سابق على أياكس بهدف نظيف، بينما حصد ليل نقطته الأولى في دور المجموعات محتلا بها المركز الأخير. أما بنفيكا البرتغالي ففاز على ليون الفرنسي 2-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة التي يتصدرها لايبزيغ الألماني برصيد 6 نقاط إثر فوزه في وقت سابق على زينيت الروسي 2-1.

ويتقاسم ليون وزينيت المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ليبقى بنفيكا متذيلا للترتيب برصيد ثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *