الرياضة

بسبب ليفربول وآسيا.. اعتراضات على موعد كلاسيكو الأرض

تنوي رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (ليغا) اتخاذ إجراء قانوني، بعدما أعلن الاتحاد الإسباني أن الموعد الجديد لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد سيكون 18 ديسمبر المقبل.
وكان من المفترض أن تقام القمة في برشلونة غدا السبت ، لكن تم اتخاذ قرار التأجيل بعد طلبٍ من رابطة الدوري بسبب “الظروف الاستثنائية”؛ حيث وقعت مظاهرات ضخمة بعد سجن تسعة زعماء انفصاليين في كتالونيا، واندلعت اشتباكات عديدة مع الشرطة.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان: “اتخذت لجنة المسابقات القرار بعد تحليل المواعيد المقترحة من الناديين، حيث اقترح الناديان إقامة المباراة في 18 ديسمبر، باعتباره أنسب موعد لخوض المباراة المؤجلة”.
لكن رابطة الدوري الإسباني في المقابل لا تشعر بالرضا عن الموعد الجديد بعد قرار اتحاد الكرة، وسط علاقة متوترة بين الطرفين.

وقالت الرابطة في بيان: “لا تتفق رابطة الدوري مع لجنة المسابقات بخصوص يوم 18 ديسمبر بعد التوصل لاتفاق بين برشلونة وريال مدريد، رغم اعتراضات الرابطة على موعد مباراة القمة”.
وأضافت: “ندرس الوثائق التي تلقيناها بخصوص عملية اتخاذ القرار. هذا من أجل تقييم الموقف وإمكانية اتخاذ إجراء قانوني”.

ووفقا لمواقع إسبانية، فإن الليغا تصر على رفض تاريخ 18 ديسمبر بسبب تعارضه مع مباراة نادي ليفربول بنصف نهائي كأس العالم للأندية في الدوحة، وهو ما يمكن أن يؤثر على حجم التسويق التلفزيوني للكلاسيكو. وكان من المفترض إقامة مباراة الكلاسيكو في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينتش (13:00 بالتوقيت المحلي)، وهو ما كان يتوافق مع نسبة مشاهدة كبيرة في شرق آسيا، ولكن الآن ستقام مساء يوم الأربعاء، وهو ما يؤثر على خطط الليغا في التوسع بالأسواق الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *