الدولية

الجيش اليمني يحرر 4 مناطق.. وهروب حوثي

صنعاء – وكالات

وجه الجيش اليمني، ضربات ميدانية جديدة للمليشيات الحوثية، إذ أعلن تحرير مناطق “بيت حشران”، و”معتق”، و”العتم”، و”العريشة”، في مديرية رازح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار باتجاه، منطقتي آل علي، وبني معين. وتحقق التقدم الميداني، وفقاً للجيش اليمني، بإسناد من مروحيات تحالف دعم الشرعية في جبهة رازح غرب محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، أقصى شمال البلاد،

كما سيطرت قوات الجيش الوطني نارياً على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي، في مناطق بآل زاهر وآل شرقة ومواقع أخرى في منطقة بني معين الاستراتيجية، فيما كثفت مدفعية الجيش الوطني، قصفها لمواقع وتعزيزات الميليشيات المتمردة، في المنطقة ذاتها.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة.

في السياق ذاته، تمكنت الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، من انتزاع أكثر من 100 لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيات جوار مساكن المواطنين وداخل مزارعهم وفي الطرقات العامة، بالمناطق المحررة.

وقال بيان الجيش إن القوات الحكومية تواصل عملية تطهير المناطق المحررة، من الألغام والعبوات الناسفة، التي خلفتها الميليشيا المتمردة، قبل فرارها، بينما أحبطت قوات الجيش اليمني مسنودة بطيران ومدفعية التحالف، الاثنين، محاولة التفاف وتسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة.

وأكد قائد محور مران قائد ألوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، إن ميليشيات الحوثي حاولت الالتفات والتسلل عن طريق محورين من جبل “تويلق” في ميمنة الجبهة شمالاً وجبل “القمامة” في الميسرة جنوباً، وقاموا بتعطيل كافة أجهزة الاتصالات والتشويش عليها، وأسفرت المعارك عن تكبيد الميليشيا الكثير من الخسائر الفادحة بالعتاد والأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *