المحليات

حالة ماطرة تبدأ اليوم وتنتهي الأحد

جدة ـ ياسر بن يوسف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد استمرار فرصة هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم وتستمر حتى يوم الأحد المقبل. وفي التفاصيل توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها امس استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة التي تصحب غالباً بتيارات هابطة نشطة السرعة تصل إلى “50 كم/ساعة” أو أكثر.

وأوضحت أنها قد تتسبّب في إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية على مناطق “جازان, وعسير, والباحة, ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة”, ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق. وتوقعت “الأرصاد” استمرار فرص هطول الأمطار من خفيفة إلى متوسطة “قد تكون رعدية” على أجزاءٍ من مناطق “تبوك, والجوف, والحدود الشمالية, وحائل, والقصيم, والرياض والشرقية”.

من ناحية اخرى دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدّسة، المواطنين والمقيمين، إلى توخي الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة وفقاً للنشرة الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، المتضمنة احتمالية هطول أمطار اليوم من متوسطة إلى غزيرة على العاصمة المقدّسة.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدّسة الرائد نايف الشريف؛ ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، والحذر والانتباه في أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبُعد عن التمديدات الكهربائية، إلى ذلك كشفت صحة جدة عن مراجعة 242 حالة للمستشفيات بسبب موجة الغبار والاتربة مساء امس الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *