الأولى

حفل توقيع اتفاقية تجديد الشراكة بين شركة بترومين و شركة نيسان العربية السعودية

جدة-المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة بترومين و شركة نيسان العربية السعودية يوم الاثنين (٣٠ سبتمبر، ٢٠١٩) عن توقيع اتفاقية تجديد الشراكة فيما بينهما ، حيث تقتضي الشراكة أن تكون شركة بترومين هي الوكيل المعتمد لمبيعات نيسان في المملكة العربية السعودية.

تتمتع بترومين بخبرة تسويقية تمتد لاكثر من خمسين عاما و تمتلك سلسلة مراكز بترومين اكسبرس لخدمة المركبات وهي الأضخم من نوعها في المملكة وبتواجد أكثر من سبعمائة وخمسة عشر مركز لتقديم خدمة صيانة سريعة، بالإضافة الى سلسلة مراكز للصيانة العامة والسريعة تحت مسمى بترومين أوتو كير بتواجد خمسة وثلاثون مركز حول المملكة. هذا بالإضافة الى اثنى عشر صالة لعرض أحدث سيارات نيسان وبتجربة شراء مميزة عن طريق تقديم عدة خيارات تمويلية لتلبية كافة احتياجات العملاء في مختلف المدن كالرياض، والمدينة المنورة، والدمام، والأحساء، والخبر وجدة ومكة المكرمة.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور معالي الأستاذ عمرو بن عبد الله الدباغ، رئيس مجلس إدارة بترومين والسيد كارلوس سيرفين، نائب رئيس الشركة لقطاع الأعمال لشركة نيسان. حيث وقعها من طرف “بترومين” الأستاذ وحيد شيخ، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة الدباغ، ومن طرف “نيسان” الأستاذ بدر الحسامي، الرئيس التنفيذي لنيسان السعودية. وكان من ضمن المتواجدين، المهندس سمير نوار، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين والأستاذ مارك نبتون، مدير العمليات لشركة بترومين نيسان، بالإضافة الى السيد بيمن كاجار، رئيس مجلس إدارة نيسان لأفريقيا والشرق الأوسط والهند.

خطة طموح لتوسيع
وضعت بترومين نيسان خطة طموحة للتوسع في شبكة المعارض وخدمات ما بعد البيع لتزيد من قاعدة عملائها في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل خدمة ممكنة لهم. وتنتهج بترومين استراتيجية جديدة عبر تقديم منافذ متخصصة لتجربة قيادة سيارات نيسان في اماكن متعددة وهذا بالإضافة الى التوسع في انشاء فروع خدمات “3S” والذي يشمل خدمات البيع والصيانة والسمكرة والدهان ومنفذ بيع قطع الغيار تحت سقف واحد. وتعليقا على هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة الدباغ، الأستاذ وحيد شيخ إن تجديد الشراكة جاء نتيجةً للثقة التي أولتها شركة نيسان لشركة بترومين وتقديراً لجهودها المتميزة في خدمات البيع ومابعد البيع لعملاء نيسان في المملكة.

شركة بترومين ريادة في صناعة زيوت التشحيم وخدمات السيارات
حول شركة بترومين شركة بترومين هي الشركة الرائدة في صناعة زيوت التشحيم وخدمات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقع مقرّها الرئيسي في المملكة العربية السعودية. وتركز الشركة على خمس قطاعات رئيسية، هي: تصنيع وبيع زيوت التشحيم والشحوم الصناعية، الخدمات السريعة لتغيير زيوت المركبات “بترومين إكسبرس”، خدمات إصلاح وصيانة المركبات “أتو كير”، محطات الوقود، وتوكيلات شركات السيارات (الوكيل الرسمي لسيارات “نيسان” في المملكة العربية السعودية). وتضم بترومين فريق عمل يناهز4 آلاف موظف، وتصدّر منتجاتها إلى أكثر من 35 بلداً في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

تأسست “بترومين” في عام 1968، وأصبحت بعد ذلك مملوكة بالشراكة بين شركتي “أرامكو السعودية” و “إكسون موبيل” الأمريكية. وفي عام 2007، تم الاستحواذ على “بترومين” من قبل “شركة الخدمات البترولية المتقدمة”. وساهمت أنشطة الاستثمار وإعادة الهيكلة في تعزيز وتنويع نمو الشركة، وتمكينها من طرح مجموعة شاملة من الخدمات المخصصة للسيارات.
الأعمال الأساسية لشركة بترومين

وفي قطاع زيوت التشحيم الذي يعتبر مجال الأعمال الأساسي للشركة، تُعد “بترومين” الشركة الرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تصنيع وبيع منتجات زيوت التشحيم للمركبات والزيوت الصناعية ومواد التشحيم. ومن خلال مصنع المزج المتطور الذي تمتلكه في جدة والمصنعين الآخرين في الرياض ودبي، توفر “بترومين” منتجات عالمية المستوى لسائقي السيارات والمؤسسات الصناعية والحكومية.

وتقدم “بترومين إكسبرس” الخدمات السريعة والموثوقة لصيانة وتغيير زيوت المركبات، مدعومة بشبكة واسعة من المراكز التي وصل عددها حتى الآن إلى أكثر من 715 مركز بترومين إكسبرس لتوفر تغطية جغرافية لا مثيل لها في جميع أنحاء المملكة، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 10,000 عميل يومياً. وقد تم تصنيف شركة بترومين في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث أكبر شبكات خدمة السيارات في العالم.

وتقدم بترومين خدمات صيانة وإصلاح الأعطال الميكانيكية والكهربائية لجميع أنواع المركبات من خلال شبكة واسعة من المراكز المتطورة التي بلغ عددها 35 مركز حول المملكة.

تشغيل محطات وقود على الطرق السريعة
وبالنسبة لمحطات الوقود، فإن بترومين واحدة من العشر الشركات المرخصة لإنشاء وتشغيل المحطات على الطرقات السريعة في المملكة العربية السعودية. وتخطط الشركة لإنشاء وتشغيل مئات المحطات بحلول نهاية عام 2020، لتكون الشركة الرائدة في هذا القطاع، وقد بدأت بتشغيل 20 محطة وقود متكاملة لخدمات السيارات وزوّار المحطات، وتشمل بيع الوقود، مراكز بترومين إكسبرس، متاجر بريمو لمبيعات التجزئة، مطاعم الوجبات السريعة، مقاهي، وخدمات الصراف الآلي.

مجال توكيل السيارات
وفي مجال توكيلات شركات السيارات، فقد عينت شركة “نيسان” العالمية شركة “بترومين” وكيلاً رسمياً لبيع سيارات نيسان في المملكة العربية السعودية في شهر مارس 2016. وتملك “نيسان-بترومين” حالياً 31 صالة عرض في مختلف مدن المملكة، وقد اعتمدت شركة نيسان المئات من مراكز بترومين إكسبرس لإجراء الصيانة الدورية لجميع سيارات نيسان في المملكة. وتخطط الشركة للتوسع بشكل كبير عبر إطلاق شبكة واسعة من صالات العرض ومرافق صيانة المركبات وبيع قطع الغيار في جميع أنحاء المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *