رياضة مقالات الكتاب

ثقفونا !

يحق لحارس المرمى الإمساك بالكرة لمدة 6 ثواني، لكن واقعياً الأغلب يعرفون ذلك، وفي بعض الأحيان تشعر أن الحكام لا يطبقون هذا القانون بدقة خصوصاً خاصة عندما يتشبث الحارس بالكرة ويضيع الوقت حين تقدم فريقه، ففي عام 2015، حافظ حارس ليفربول مينوليه على الكرة لمدة 22 ثانية ضد بوردو في دوري أوروبا، بعد ذلك منح الحكم ركلة حرة غير مباشرة.

ـ هناك الكثير من المبادرات التي تطلقها الاتحادات المحلية لدعم كرة القدم، لكن مع التغير المستمر في قوانين اللعبة، الذي ينتج عنه قرارات من اللجان تجاه الأندية واللاعبين قد تثير الجدل بين الجمهور، التي رغم صحتها الا أن الجدل لايزال مستمرا رغم التفصيل الذي تقوم به الفيفا.

ـ هنا يأتي دور الاتحادات المحلية حيث لابد ألا تكتفي بمجرد نشر القوانين وإعلان العقوبات، خصوصاً مع زيادة الوعي لدى المجتمع الرياضي واطلاعه على قوانين اللعبة ما يجعلهم يناقشون، ويجادلون القرارات المتخذة غير المتخذة ضد اللاعبين والأندية.
ـ بالإمكان إطلاق ما يمكن تسميته (مبادرات التشجيع) التي تُعنى بزيادة الوعي لدى جماهير الأندية إما عن طريق المحاضرات التوعوية أو البرامج المرئية والمسموعة، أو منصة التواصل الاجتماعي، لأنه وبصراحة إن أردت أن تكسب الجمهور (حتى وإن كنت متأكداً مما تقوم به) لابد من أن تساهم في توعيته وتثقيفه.

بُعد آخر
يمارس 11 مليون شخص كرة القدم في إنجلترا ,يطلق الاتحاد الانجليزي مبادرات عديدة تضمن أن كل من يمارس اللعبة لديه تجربة رائعة، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو القدرة أو الإعاقة أو العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *