الرياضة

جمهور الفتح: كفاية جروح .. ارجع يا روح الروح

تقرير – حمود الزهراني

“الله يا وقتٍ مضى .. لو هي بيدينا ما يروح والله يا عمرٍ قضى .. بين الأماني والجروح”، هكذا عبر أحد المحبين العاشقين لنادي الفتح عقب فشل فريقه “النموذجي” في تحقيق الانتصار الأول، على نظيره فريق الرائد ضمن الجولة السادسة من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وانتهت نتيجة اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

إذ لا زال مدرج “النموذجي” ينتظر الفرحة الأولى، والعلامة الكاملة في مسابقة الدوري، بعد خوضه ست مواجهات، لم يحقق أي فوز، تعادل بمباراة، وخسر خمسا، وتعد تلك الاحصائية سلبية للغاية لم يسبق للنموذجي في الدوري الممتاز أن بدأ مثل هذا المشوار غير اللائق بحق بطل دوري 2013، والسوبر السعودي.

“البلاد” رصدت رأي ناقدين فنيين، ورصدت بعضا من ردود فعل الجماهير الوفية للنادي، التي أكدت بأن قرار إقالة المدرب فتحي الجبال ليس حلاً رئيسياً، بل أن هناك أخطاء جماعية مشتركة ما بين الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين كذلك.. إليكم تفاصيل ثنايا التقرير:


سوء طالع
بداية أكد المدرب الوطني الكابتن يوسف الغدير عن الحالة الفنية السلبية التي يمر بها فريق الفتح، بسبب سوء الطالع الذي يلازم “النموذجي” حتى نهاية مواجهته أمس الأول أمام فريق الرائد، فبالرغم من أنه كان قريباً من الفوز الأول لكن عامل التركيز والخطأ غير المقصود من الحارس الأوكراني ماكسيم تسببا في خروج الفريق بنقطة.

وأضاف: يبدو أن الإدارة الفتحاوية تملك “صبرا طويلا” ولا زالت تجدد الثقة في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة فتحي الجبال، الذي لا يتحمل لوحده تلك الإخفاقات، خاصة أن الـ”CV” المتعلق بمجال عمله التدريبي مع الفتح مميز جداً وجميعنا نعلم ذلك.

وزاد الغدير: الفريق هذا الموسم عسكر قبل انطلاقة مسابقة الدوري، وقام بإعداد جيد جداً، وتعاقد مع لاعبين جيدين، لكن من وجهة نظري يجب تغيير عدد من القناعات لبعض اللاعبين وكذلك أسلوب وطريقة العمل الفني، حينها سينتفض الفتح ويعود كما كان.


ليس حلاً
فيما قال الناقد الرياضي أحمد الملحم إن قرار إقالة المدرب التونسي فتحي الجبال من منصبه ليس حلاً بتاتاً، لأن الفريق يمر بأزمة نفسية ومعنوية وفنية بالوقت نفسه، وأضاف: يجب الجلوس على طاولة المصارحة الهادئة ومعالجة كافة السلبيات بالإيجابيات بين الإدارة والجهازين واللاعبين لكي تعود الثقة والروح لدى الجميع.

وزاد الملحم: المدرب فتحي الجبال اسم كبير في الدوري السعودي وله إنجازات مع نادي الفتح أهمها تحقيقه لبطولة الدوري وبطولة السوبر السعودي، لكن مع بداية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم يلاحظ أن الفريق يعاني كثيراً حتى اليوم تلقى خمس هزائم، ولايزال الفريق مستمراً في فقدان النقاط، من الموسم السابق وذلك الشيء لا يرضي عشاق ومحبي النموذجي.


وتابع حديثه: الإدارة ترى أن الدوري لايزال في بدايته ولعب الفريق ست مباريات صعبة مع الشباب والنصر والأهلي على ملعبه ومثل تلك الفرق ثقيلة فنياً، كما لعب خارج ملعبه مع الفيصلي والوحدة، وتعادل مع الفتح، كما أنها ترى بأن الفريق قادر على التغيير من مباراة لأخرى والصبر سلاح الإدارة، إضافة الى الأهم وهو أن الإدارة تثق في قدرات الكابتن فتحي الجبال من الناحية الفنية وأنه قادر على أن ينهض بالنموذجي من جديد.

لا يرضينا
من جانبها طالبت الجماهير الفتحاوية عبر موقع التواصل الاجتماعي من إدارة ناديها مراجعة حسابات الفريق الأول وتحسين أموره الفنية وجلب لاعبين محليين ومحترفين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأضافت: ليس من المعقول أن يخوض النموذجي ست مباريات ولا يحقق أي فوز له بالدوري، عدا نقطة يتيمة يملكها الآن بعد تعادله مع الرائد بهدفين لمثلهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *