اجتماعية مقالات الكتاب

المملكة العربية السعودية.. عالمية!!

الأميران الكريمان.. خالد الفيصل
وبدر بن عبدالمحسن في يوم الوطن

صاحب السمو الملكي، سيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، القيادي والريادي المتميز، يتصرف بسمو المشاعر ونبل المقاصد، هدفه الأسمى خدمة قيادته ووطنه ومواطنيه. يعمل من أجل البناء والعطاء لهذا الوطن المعطاء والمواطنون في المملكة العربية السعودية يعيشون فرحتهم بيومهم الوطني المجيد بانجازاته التنموية المتسارعة في مجالاته المختلفة على الصعيدين الداخلي والخارجي بتوازن يثير الاعجاب، وان المواطن في وطننا العزيز يزيد افتخاراً واعتزازاً بقيادته الحكيمة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهم الله.

الأميران في يوم الوطن

ونحن نعيش هذه الأيام المجيدة مجداً وتاريخاً للعام التاسع والثمانين انجازا الوطن العظيم تدعوني المناسبة لاستحضار مقابلة اعلامية لصاحب السمو الملكي الامير بدر بن عبدالمنحسن بن عبدالعزيز تلفزيونياً على قناة أم بي سي إذا لم تخني الذاكرة ليلة الاثنين الموافق 13 /14 محرم 1440هـ. وقد تحدث الأمير بدر حديثاً واضحاً وصريحاً عن هذا اليوم المجيد عن السيرة العطرة للمملكة العربية السعودية قائلاً:
ملوكنا كل واحد أخذ من الملك عبدالعزيز جزءا، فالملك فيصل أخذ الحنكة ومثال للاخلاص.
الملك خالد اخذ الطيبة كلها والبساطة والتواضع.
الملك فهد جاء في وقت حاسم للمملكة العربية السعودية خصوصاً في حرب الخليج بكامل الحنكة حتى خرج من الحرب منتصراً بانجاز عظيم وكبير مازال بارزاً عبر تاريخ الاجيال.
الملك عبدالله المحبة والانجاز فالانجازات في عهده انجازات مبهرة.
الملك سلمان حفظه الله حقق المكانة التي اصبحت فيها المملكة أكبر بكثير مضيفاً الملك سلمان والامير محمد سبب في التغيير الهائل. هذا بايجاز الذي استطيع قوله فقد اكتشفت وانا اعيش في الرياض في حي هادئ الفرح الذي ما كنا نحلم فيه وقد شاهدت العوائل ومعهم اعلامهم فرحين مسرورين بهذا اليوم. كان منظرا مدهشا.
الفرح مهم جداً في حياتنا الفرح اساسي في وطن عزيز على كل القلوب هذه مشاعري.
الامير خالد الفيصل: الأمير بدر بن عبدالمحسن شاعر استثنائي
ودائماً اطلق عليه شاعر الوطن. مشاعر تقدير فياض من سيدي الامير خالد الفيصل نحو الشاعر الاستثنائي الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي يقول عنه الفيصل «لو لم يكتب الا فوق هام السحب لكفاه. مضيفاً سموه انا كل ما اركب الطائرة وتتعدى السحب اتخيل واتذكر فوق هام السحب. بدر بن عبدالمحسن حالة استثنائية لا تتكرر أبداً».

وقفة مع الردود الخاصة

الاخوان الاعزاء د. تنضيب الفايدي والشيخ هندي بن دخيل الله القاضي الجهني شيخ سلسلة جهينة وعضو مجلس منطقة المدينة المنورة سابقاً والدكتور مهند بن سعد الزائدي والمستشار مصطفى صبري والزميل القدير يوسف التويم مدير العلاقات والمراسم بامارة منطقة مكة المكرمة سابقاً. والشيخ عبدالرحمن ابو عطى امام وخطيب جامع عمر بن الخطاب بمحافظة املج والدكتور عبدالله عابد الشريف من منسوبي كلية ينبع الجامعية بالهيئة الملكية والاستاذ ناجي المرواني رئيس المجلس البلدي سابقاً بالمحافظة والمهندس نايف قاسم الجهني مدير ادارة المياه بمحافظة املج والاستاذ محمد سميط الجهني رئيس مركز الشبحة التابع لمحافظة املج والشيخ عبدالهادي الجهني والشيخ دخيل الحمدي والمهندس لواء م/ عبدالعزيز الجهني رئيس المجلس البلدي بالمحافظة والاستاذ عبدالله بشير العنزي مدير المكتب الرئيسي لاتصالات املج وفني الاتصالات عادل محمد شليان المرواني الجهني.. مشاعر فياضة بحب هذا الوطن العزيز وقيادته الرائدة التي تعمل من اجل عز وازدهار هذا الوطن الكبير «المملكة العربية السعودية» عالمية.. نعم عالمية لانها تضاهي اليوم البلدان العالمية الكبرى تطوراً وازدهاراً ونماءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *