المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين واللاجئين

حضرموت – عدن – بيروت- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم مساعداته لليمنيين واللبنانيين واللاجئين الصوماليين والسوريين والفلسطينيين.

ووزع المركز أمس مساعدات إيوائية للمتضررين من كارثة السيول في مديرية العبر بمحافظة حضرموت وجرى توزيع 42 خيمة و 210 بطانيات و 84 بساطا على 42 أسرة متضررة.

وتمكّن مشروع المركز “مسام” خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر 2019م، من انتزاع 752 لغمًا منها 8 ألغام مضادة للأفراد، و 182 لغمًا مضادة للدبابات و 560 ذخيرة غير متفجرة، و2 عبوة ناسفة، وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 91,389 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن.


من جهة أخرى غادر أمس الأول 150 لاجئاً صومالياً عبر ميناء عدن إلى بلادهم ضمن برنامج الإعادة الطوعية للاجئين الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وكان المركز قد عمل على إعادة ألفي لاجئ صومالي إلى بلادهم منذ بداية برنامج الإعادة الطوعية للاجئين في العام 2018م ؛ شمل عودة ألفي لاجئ صومالي كانوا مقيمين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية بعد هروبهم لليمن منذ مطلع التسعينات إثر الصراع في الصومال الشقيق.

وبرنامج الإعادة الطوعية للاجئين الصوماليين هو لمن رغب في العودة طواعية إلى الصومال يشمل نقلهم من عدن عبر البحر إلى جمهورية الصومال ؛ ليتم بعد ذلك نقلهم إلى مختلف المقاطعات الصومالية حسب مقر سكنهم برا وجوا.


كما قدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ 106 مرضى بواقع 276 جلسة خلال الأسبوع الماضي، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إطار المشروعات الطبية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للمرضى والمصابين في لبنان.

ويواصل المركز بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء توزيع 40 ألف رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، وذلك ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري.

وجرى توزيع 28 ألف رغيف للنازحين السوريين في مناطق عكار والشمال حيث تشهد هذه المناطق تواجد أعداد كبيرة من الأسر النازحة السورية في وضع إنساني صعب ونقص كبير في المستلزمات الأساسية.

كما تم توزيع 8 آلاف رغيف لليتامى والمحتاجين اللبنانيين في منطقة عكار والمنية، و 4 آلاف رغيف للاجئين الفلسطينيين القاطنين بالمخيمات الفلسطينية في شمال لبنان وذلك خلال الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *