المحليات

الشركات الصغيرة استردت 430 مليونا من الرسوم الحكومية

حائل- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن المنطقة تشهد باكورة المشاريع الإنتاجية المتنوعة لشباب وفتيات المنطقة التي تترجم أهداف رؤية المملكة 2030 ، منوهاً بالأفكار والمبادرات والنجاحات التي حققها شباب وفتيات حائل ، متطلعاً للمزيد من الأفكار الإبداعية والتطويرية خلال العام القادم .

جاء ذلك في تصريح لسموه عقب رعايته مساء أمس الأول ملتقى بيبان في نسخته السابعة، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت عنوان “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ووزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” الدكتور ماجد القصبي، ووكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ ، ومحافظ منشآت المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد.

وأطلق سموه خلال الحفل اسم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي على أحد شوارع وطرق حائل تقديراً لإسهاماته في تنمية وتطوير المنطقة خلال عشرين عاماً ، كما شكر سموه محافظ منشآت المهندس صالح الرشيد وكافة القائمين على الملتقى والمعرض.


وتضمن الحفل كلمة محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد مشيراً إلى أن منشآت عملت خلال الفترة الماضية على العديد من المبادرات والبرامج لتطوير القطاع، حيث أطلقت برنامج “استرداد” لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في استرداد الرسوم الحكومية لتقليل الأعباء المالية عليها ورفع معدل بقائها في السوق، حيث بلغت حجم المبالغ المستردة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 430 مليون ريال حتى الآن، منها 113 شركة مستفيدة في منطقة حائل، وبمبالغ مستردة بلغت نحو 10 ملايين ريال.

وقال الرشيد : ” أطلقت منشآت مبادرة الإقراض غير المباشر فيما بلغت حجم المبالغ المقدمة للشركات من خلال المبادرة أكثر من مليار ريال منذ إطلاقها، إضافة إلى إصدار كفالات بمبلغ يصل إلى أكثر من 589 مليون ريال لمنتج رأس المال العامل في برنامج كفالة خلال العام الحالي.

وأكد محافظ منشآت أن منطقة حائل تعد من أهم المناطق التنموية في المملكة، حيث بلغ إجمالي عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة 13,842 منشأة بنسبة 99.89% من إجمالي المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *