الأخيره

تسويق فل جازان عالميا

جازان ـ البلاد

من الآن فصاعدا تستعد منطقة نجران لتأسيس منصة لتصدير الفل، وهي تردد أغنية ” يا فل يا كادي ” وذلك عقب أن كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس غانم حامد الجذعان عن التوجه لإنشاء ست مدنٍ زراعية للفُل في محافظات منطقة جازان، وذلك ضمن سعي الوزارة لإحداث نقلة نوعية في مجال زراعة الفُل والنباتات العطرية ، والانتقال من مرحلة الزراعة والتسويق التقليدي إلى مرحلة التصنيع والتصدير المحلي والخارجي .

وقال خلال الندوة المتخصصة التي نظمها مركز الأبحاث الزراعية بعنوان ” زراعة الفُل في منطقة جازان وآثارها الاقتصادية ” أن هناك ثمة أسباب لنجاح زراعة الفل في جازان تتمثل في كونه أحد الموروثات الشعبية مما أدى لرواجه واهتمام أهالي منطقة جازان به، وأسهم كذلك في انتشار زراعته حيث تضم محافظات المنطقة نحو 948 مزرعة منتجة للفُل وفق إحصاءات فرع الوزارة .

وأشار إلى أن العمل جاري حاليًا لتأسيس الجمعية التعاونية لزراعة الفُل والنباتات العطرية ، والتي شهدت العديد من الاجتماعات التأسيسية لتصل إلى مراحلها الأخيرة في الاعتماد والتأسيس، لتقوم بدور متميز في تعزيز زراعة الفُل والنباتات العطرية بجازان .

من جانبه استعرض مدير وحدة أبحاث الفُل والنباتات العطرية بمركز الأبحاث الزراعية في جازان أحمد زيلعي، أبرز مهام وحدة الأبحاث في حصر أعداد المزارع و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *