الأولى المحليات متابعات

الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد استشهاد حارس الملوك اللواء “الفغم”

البلاد : نرمين عباس

نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اللواء عبدالعزيز الفغم، الذي استشهد أمس (السبت) بعد إطلاق النار عليه من صديقه .

وشارك الكثير من المشاهير وأبناء الوطن والدول العربية في تقديم واجب العزاء للمملكة قيادة وشعبا في رحيل الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – .

وتخطي وسم #عبدالعزيز_الفغم حاجز المليون تغريدة ليصبح من ضمن الوسوم المتداولة عالمياً

وكانت شرطة مكة المكرمة قد أوضحت في بيان بأنه “في مساء السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي”. وأضافت: “أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبد العزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبد العزيز الفغم رحمه الله، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية”.

وأشار البيان إلى أنه “عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره”.

وأفادت شرطة مكة بأنه “أسفر ذلك عن استشهاد اللواء عبد العزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبد العزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة”.

وأكد البيان أن الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية.

والتحق الفقيد بكلية الملك خالد العسكرية مطلع عام 1410هـ، وتخرج فيها بنهاية 1412هـ، وعيّن باللواء الخاص ومن ثم نُقلت خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

وقد شغل الفغم منصب الحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم أكمل مهمته كحارس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وحصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، ورقاه الملك سلمان منتصف 2017 إلى رتبة لواء.

وكان للراحل العديد من المواقف الشهيرة بينت حرصه وتفانيه في أداء مهامه، والتى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى منوهين بسيرته الطيبة وإخلاصه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *