التكنولوجيا

Opera Mini يتيح نقل الملفات دون إنترنت

واشنطن-وكالات

طرح تطبيق Opera Mini الشهير تحديثاً جديداً يتيح للمستخدمين العديد من المميزات، بما في ذلك نقل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية بين الأجهزة القريبة بسرعة عالية، دون استخدام بيانات الهاتف أو wi-fi ، إذ لم تعد هناك حاجة لتنزيل تطبيق مخصص لمشاركة الملفات.

وذكر موقع Gadgetsnow الهندي، أنه يمكن لهذه الميزة نقل الملفات بسرعات تصل إلى 30 ميجا بايت / ثانية ما يجعلها أسرع حل للمشكلات التى تؤرق المستخدمين فى مشاركة الملفات، حيث يجري استخدام متصفح Opera Mini من قبل أكثر من 100 مليون شخص حول العالم.

وقال رئيس المتصفحات في أوبرا كيستيان كولوندرا: لبدء إرسال الملفات أو استلامها يحتاج المستخدم إلى فتح مشاركة الملفات في القائمة واختيار “إرسال” أو “تلقي”، سيعرض Opera Mini رمز الاستجابة السريعة للجهاز القريب لمسحها وتوصيلها بالسرعة الطلوبة. وكانت مجموعة من الباحثين والتقنيين، حذروا من استخدام بعض البرامج فى نقل الملفات بين أجهزة الهواتف الذكية، لكونها تحمل فيروسات ضارة وكذلك إمكانية اختراق الأجهزة عبر البلوتوث بسهولة، إذ وقعت عدة حوادث سرقة بيانات المستخدمين اثناء فتح البلوتوث فى الولايات المتحدة وخاصة بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *