المحليات

مساعدات سعودية للأرتريين واليمنيين والسوريين

كرن- سقطرى- الشمال السوري – واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته الطبية التطوعية للوقاية من العمى والأمراض المسببة له في دولة أريتريا. وأوضح المركز أنه كُشف على أكثر من 5240 حالة من الحالات التي حضرت إلى مستشفى كرن العام، وقد حضروا من مدينة كرن وما حولها وأغلبهم يعانون من ضعف أو خلل في الإبصار، كما أجريت 414 عملية لإزالة الماء الأبيض والأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، وصرف ما يقارب 1244 نظارة طبية والأدوية المناسبة للمرضى المحتاجين.

وبلغ إجمالي الحالات التي كشف عليها وفحصها في مدينة مصوع 4518 حالة، وعدد العمليات الجراحية 426 عملية، وتم توزيع 1240 نظارة طبية، ليبلغ إجمالي من كشف عليهم في هذه الحملة المخصصة لدولة أرتيريا 9758 حالة، وأجريت 840 عملية، وصرف ما يقارب 2484 نظارة طبية. وتأتي الحملة ضمن سلسلة حملات طبية تطوعية يقوم بها المركز لعلاج المرضى من الفئات الأكثر احتياجًا ببلدان عديدة حول العالم وبتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

على صعيد آخر وزع المركز 484 كرتوناً من السلال الغذائية، تزن 35 طنًا و816 كيلو غراما، للمحتاجين في مديرية قلنسية في محافظة سقطرى، استفاد منها 2,394 فردًا. ويواصل المركز توفير خزانات المياه بالإضافة إلى توفير المياه للنازحين في مخيم شليلة بمديرية حرض بمحافظة حجه اليمنية عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير .


وقام المركز بتسليم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لـ 210 طلاب وطالبات من الأيتام في محافظات مأرب والساحل الغربي والجوف من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن برنامج لست وحدك لحماية أسر الأيتام في اليمن. من جهة أخرى يواصل المركز دعم 400 يتيم ويتيمة وكفالة أسرهم في محافظتي حماة وحلب السوريتين ضمن مشروع “الكرام” لكفالة الأيتام.
وجرى خلال المشروع توزيع كفالات نقدية والكسوة والدعم الصحي والتعليمي للأيتام بهدف تحسين ظروفهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادهم للمحافظة عليهم من التشرد والانحرافات والتطرف ولمّ شمل الأسر حتى لا تتفكك وتصبح عرضة للضياع ومن أجل تثبيتهم في مناطقهم الأصلية قدر المستطاع.

ووزّع المركز سلالاً غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات في الشمال السوري حيث تم توزيع 307 سلال غذائية، تزن 22 طنًا و718 كيلو غراما، في مخيمات حميشو وأهل الخير الصواغية والهيب والجبانة في منطقة سراقب بالشمال السوري، استفاد منها 1872 فردا كما وزّع سلالاً غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات في الشمال السوري حيث تم توزيع 664 سلة غذائية، تزن 49 طنًا و136 كيلو غراما، في مخيمي اللبن والحمشو في منطقة معرة مصرين وريفها والمخيمات العشوائية في مناطق حزانو وحربنوش في الشمال السوري، استفاد منها 4055 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *