الأولى

ريما بنت بندر: السعودية أوفت بتعهداتها تجاه اليمن

جدة – البلاد

أعلنت سفيرة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أن المملكة أوفت بالتزاماتها تجاه اليمن وسوف تواصل في هذا الشأن.

وقالت في تغريدة لها على حسابها في تويتر: أوفت المملكة العربية السعودية بتعهدها، وقدمت مبلغ 500 مليون دولار إلى برنامج الأمم المتحدة في مؤتمر المانحين المختص باليمن ، وستواصل العمل مع شركائها لضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية لجيراننا اليمنيين.

وخصص مركز الملك سلمان منذ تأسيسه 269 مشروعًا إغاثياً وإنسانياً متنوعاً لكافة أرجاء اليمن دون تمييز، شملت عدة برامج، سواء منها الغذاء والدواء وكذلك الحماية والرعاية والإصحاح البيئي ومكافحة وباء الكوليرا والمأوى وتقديم التعليم، بالإضافة إلى البرامج النوعية؛ منها حماية الأطفال الذين جندتهم ميليشيات الحوثي ومشروع “مسام” لنزع الألغام.

إلى ذلك، بلغ إجمالي المساعدات السعودية المقدمة إلى اليمن من مايو 2015 حتى نهاية 2018، حوالي 14.5 مليار دولار، بحسب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، متبوئة صدارة المانحين للعمل الإنساني في اليمن وفقاً لتقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، ليؤكد الجهود السعودية الكبيرة التي تبذلها لخدمة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *