المرأه متابعات

“زبدة الشيا” صديقة المرأة في التخلص من علامات التمدد

تسبب الخيوط البيضاء  أو الحمراء أو ما يسمى بـ “علامات التمدد” إنزعاج للكثير من الفتيات والسيدات خصوصاً بعد الإنجاب بسبب تمدّد للجلد بشكلٍ مفاجئ، نتيجة خسارة الوزن الزائد دون ممارسة الرياضة، أو الحمل فتكون واضحة جداً، أو تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون، وعند زوال سبب شد الجلد تظهر هذه الخطوط، بسبب عدم مرونته المتمثلة بقلة إنتاج الكولاجين به، وقلة الفيتامينات والمعادن اللازمة كي يتأقلم الجلد مع الوضع الجديد.

وتظهر هذه الخطوط فى عدة أماكن منها البطن والأرداف والفخذين وأحيانا الصدر  وتكون في البداية لونها أحمر وتتحول بعد ذلك إلى اللون الأبيض.

ويمكنك التخلص من هذه الخطوط سواء الحمراء أو البيضاء عن طريق إستخدام زبدة الشيا الخام، فهى تساعد على تحسن شكل الجلد لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعيد بناء الجلد وتجدد خلاياه.

وللحصول على أفضل النتائج عليكي فى البداية عمل تقشير لخلايا الجلد الميتة والتالفة وتنشيط الدورة الدموية حتى يتم إمتصاص الجلد لزبدة الشيا للإستفادة منها بشكل سليم، وذلك عن طريق إستخدام زيت الأرجان أو أى زيت تفضلينه مع قطعة من زبدة الشيا ونضيف اليها السكر أو الملح الخشن ونطبقه على الأماكن المراد علاجها وتدليكها بشكل دائري لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، ونضع بعد ذلك زبدة الشيا على المكان الذي يوجد به الخطوط ونتركها حتى يمتصها الجلد، وللحصول على نتيجة أفضل وأسرع بإمكانك إضافة فيتامين E مع زبدة الشيا.

كما تعد زبدة الشيا مفيدة للبشرة بوجه عام لإزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية التي توجد على البشرة، وعلاج الهالات السوداء والحروق وحب الشباب، كما أنها تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها،  وتفيد أيضا فى علاج الحكة والحساسية، وتساهم أيضا في علاج الشعر التالف والجاف، فتجعله ناعماً ولامعاً وسهل التصفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *