الإقتصاد

تجهيز أرض مدينة الموظفين بـ «البحر الأحمر»

جدة – البلاد

ضمن أكثر من 500 عقد إنشائي لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، وقعت الشركة عقدي استشارات وأشغال لتهيئة أرض مدينة الموظفين على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

ويتضمن العقد الأول رفع مستوى الأرض في موقع مدينة الموظفين إلى 3.52 متر فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى تهيئة المنطقة التي ستضم مكاتب إدارية، ووحدات سكنية، ومرافق تجارية ستخدم منسوبي الشركة، على أن تكتمل أعمال العقد خلال خمسة أشهر من تاريخ بدء أعمال التطوير في سبتمبر 2019.

ويشتمل العقد الثاني على تقديم الخدمات الاستشارية والإشراف على أعمال التطوير لضمان تسليم مخططات التصميم والبناء في مواعيدها المحددة، بالإضافة إلى مراقبة ورصد جودة أعمال التطوير في الوجهة.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: إنه من المقرر أن تستوعب مدينة الموظفين نحو 14 ألف موظف من مشروع البحر الأحمر عند تدشين المرحلة الأولى من الوجهة.

وفيما يتعلق بمكاتب الإدارة والشركات العاملة في مرافق المشروع، قالت الشركة إنها أنهت عملية تهيئة الأرض، ويجري حالياً أعمال التطوير بموجب عقد منفصل، على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بحلول الربع الثاني 2020.

ووقعت الشركة في يوليو الماضي أول عقود البناء الرئيسة للمشروع، لإنشاء البنية التحتية الأساسية لمشروع البحر الأحمر الذي تبلغ مساحته 28 ألف كيلومتر مربع، كما وقعت في يوليو أيضا عقداً لبناء قرية سكنية عمالية متكاملة في موقع المشروع وبدأت في تطويرها في أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *